رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

حجازي للجيش: الإعلام يحسن صورة رموز الفساد


دعا د.صفوت حجازي من خلال صفحته على الفيس بوك إلى وقفة يوم الجمعة الموافق 8 أبريل القادم، بسبب ما قامت به وسائل الإعلام من إظهار رموز الفساد في العهد السابق بصورة الشرفاء المخلصين , وإجراء الحوارات الصحفية معهم وتركهم أحرارا يعيثون في الوطن فسادا. وقال حجازي من خلال صفحته: " قررنا ان نمهل المجلس الأعلى للقوات المسلحة والوزارة المصرية مهلة حتى يوم الجمعة 8 أبريل لتنفيذ مطلب أساسي من مطالب الثورة وهو تطهير البلاد من بقايا النظام السابق متمثلة في الآتي :

أولا : سرعة محاكمة الرئيس السابق وعائلته .

ثانيا : تطهير الإذاعة والتليفزيون من بقايا النظام متمثلة في رؤساء القطاعات ورؤساء القنوات وبعض المذيعين وبعض البرامج , وتحويل الخطاب الإعلامي إلى خطاب وطني حر مستقل , والبعد عن خطاب الإثارة والخطاب الإقصائي .

ثالثا : تطهير الصحافة القومية من رؤساء مجالس الإدارة ورؤساء التحرير وبعض الصحفيين من بقايا النظام والذين يجرون حوارات صحفية مع قياداتهم السابقة من أعضاء الحزب

الوطني .

رابعا : تطهير البلاد من المحافظين التابعين للحزب الوطني والنظام السابق والذين مازالوا يعملون للإبقاء على مظاهره ويجتمعون مع أمناء الحزب في المحافظات .

خامسا : الاستجابة لطلاب الجامعات المصرية في إصلاح الجامعات بإداراتها ومناهجها .

سادسا : سرعة محاكمة زكريا عزمي , وصفوت الشريف , وأحمد فتحي سرور . بتهمة الفساد السياسي . وعدم ظهورهم مطلقا في وسائل الإعلام المختلفة .

سابعا : سرعة البت في قضايا الفساد المالى والإداري والسياسي .

وختم حجازي بيانه قائلا: "هذه شرعيتنا الثورية التى لن نتخلى عنها , ولن نترك ثورتنا تجهض ولن تضيع دماء شهدائنا ولن نتخلى عن شعارنا (الشعب يريد تطهير البلاد)".