رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الداخلية:172حالة تحرش فى العيد

الشارع السياسي

الأحد, 28 أكتوبر 2012 17:04
الداخلية:172حالة تحرش فى العيد
القاهرة - الأناضول:

أعلنت وزارة الداخلية حصيلة أولية لظاهرة التحرش الجنسي خلال أيام عيد الأضحى بلغت 172 حالة بينها 7 حالات هتك عرض.

وقالت الوزارة في بيان اليوم الأحد إن:" السلطات الأمنية ألقت القبض علي 7 متهمين أسندت إليهم تهمة هتك العرض والتحرش بالفتيات خلال ايام عيد الأضحي من بينهم 6 حالات بالقاهرة وواحدة فقط بالإسكندرية".
واضافت الداخلية البيان لها أنه :"بالإضافة لذلك تم تحرير 165محضرا لمتهمين بتهمة التعرض لأنثي بالقول في عدد من المحافظات بينها القاهرة 87حالة والإسكندرية 3حالات والفيوم 31حالة والجيزة 23حالة والسويس 19حالة والاقصر 5حالات" .
وأشار بيان الداخلية إلي اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المتهمين جميعا وأخطرت النيابة العامة لبدء التحقيق معهم.
وقبل أيام من حلول العيد أطلقت مبادرات مجتمعية لمواجهة التحرش الجنسي في الأماكن المزدحمة خلال عيد الأضحى، كما أعلنت الحكومة أيضًا استعدادها لمواجهة الظاهرة.
وقال رئيس الوزراء هشام قنديل في تصريحات صحفية الاحد الماضي: "نعمل علي مشروع قانون لتغليظ عقوبة التحرش في إطار حزمة من الإجراءات الرادعة لمكافحة هذه الظاهرة الكارثية الدخيلة علي المجتمع".
ودعا نشطاء مصريون في وقت سابق السلطات لتعديل قانون العقوبات

المصري لإقرار قانون ينص على معاقبة المتحرشين سواء من الرجال أو النساء، بالحبس مدة لا تتجاوز سنة وبغرامة لا تجاوز ألف جنيه (ما يعادل 170 دولارًا أمريكيًا) أو بأحدهما، سواء كان التحرش تم بواسطة المغازلة الكلامية، أو اللمس، أو من خلال المحادثات التليفونية، أو الرسائل العاطفية سواء تم ذلك عبر الهاتف المحمول أو الإنترنت أو الرسائل المكتوبة أو الشفوية.
ويذكر أن بعض الناشطات في وقت سابق هذا الشهر أقمن احتجاجا خارج القصر الرئاسي في القاهرة، مطالبات الرئيس محمد مرسي بإصدار العقوبات مشددة ضد التحرش.
ووفقا لدراسة حديثة نشرت من قبل المركز المصري لحقوق المرأة، فإن 83% من النساء المصريات و98% من الزوار الأجنبيات شهدْنَ واحدة أو أشكالاً مختلفة من المضايقات.

أهم الاخبار