رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بدء التحقيقات بعد السيطرة على حريق سوق ليبيا

الشارع السياسي

الأحد, 28 أكتوبر 2012 15:51
بدء التحقيقات بعد السيطرة على حريق سوق ليبيا
القاهرة – الأناضول:

بدأت السلطات التحقيقات بعد السيطرة على حريق سوق ليبيا التجاري بمدينة مرسى مطروح.

وأمر النائب العام المستشار عبد المجيد محمود ببدء التحقيق فورًا في ملابسات حريق سوق ليبيا وبدء سماع أقوال الشهود والمصابين.
وتمكنت القوات المسلحة بالتعاون مع قوات الحماية المدنية من السيطرة علي الحريق الذي نشب في أحد المحال الصغيرة صباح اليوم وامتد إلي باقي المحلات وجارٍ الآن عمليات التبريد للتأكد من القضاء على الحريق نهائيا.
وقطع اللواء أحمد حلمي الهياتمي، محافظ مطروح، قطع إجازته

في القاهرة وتوجّه إلي مكان الحادث علي متن طائرة خاصة لتفقد الحريق وآثاره.
وتوجّهت حوالي 12 سيارة إسعاف لإنقاذ المصابين، وقامت بنقل 4 مصابين بحالات اختناق جراء الحريق إلى مستشفى مطروح العام لتلقى العلاج.
وفيما يتعلق بسبب اندلاع الحريق، قال اللواء أمين عز الدين، مساعد وزير الداخلية مدير أمن مطروح، :" التقارير الأولية للحريق تشير إلي أن سبب الحريق ماس كهربائي بدأ في
أحد المحلات".
وأضاف :"نظرًا لكون أغلب المحلات مقامة بطريقة عشوائية ومكونة من الأخشاب امتدت النيران بسرعة إلي باقي المحلات مما أدي لاحتراق عدد كبير منها".
وأوضح أنه جارٍ حاليًا حصر التلفيات وسماع أقوال أصحاب المحلات المحترقة وأن مسؤولي المعمل الجنائي بدأوا عملهم منذ قرابة ساعة وتقوم النيابة العامة بمعاينة المكان لبدأ التحقيق فورا.
واندلع حريق هائل في سوق ليبيا التجاري بمدينة مرسى مطروح صباح اليوم الأحد، التهم ما يزيد على 312 محلاً تجاريًا بخسائر إجمالية تتعدي 3 ملايين جنيه (نصف مليون دولار) بالإضافة إلى إصابة 15 شخصًا باختناقات بعد أن أضرمت النيران جميع جوانب السوق التجاري الأكثر شهرة.

أهم الاخبار