رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

النقابة المستقلة للمعلمين:

تصريحات وزير التعليم "لغم" ونرفض تدخل الإخوان فى الوزارة

الشارع السياسي

السبت, 27 أكتوبر 2012 14:37
تصريحات وزير التعليم لغم ونرفض تدخل الإخوان فى الوزارةد. إبراهيم غنيم وزير التربية والتعليم
كتب - صلاح شرابي:

شن أعضاء النقابة المستقلة للمعلمين هجوماً حاداً علي الدكتور إبراهيم غنيم وزير التربية والتعليم بسبب ما وصفوه بتدخل أعضاء جماعة الإخوان المسلمين وحزب الحرية والعدالة الذراع السياسية للجماعة في العملية التعليمية.

وقال حسن أحمد رئيس النقابة المستقلة إن وزير التعليم سمح لأعضاء حزب الحرية والعدالة بمتابعة العملية التعليمية بحجة تقديم الدعم الفني وهو ما يؤكد استمرار الجماعة في السعي للسيطرة علي مؤسسات الدولة وفكر الأجيال القادمة.
وأضاف: كل الأحداث المؤسفة التي شهدتها المدارس في الفترة الأخيرة سواء كانت أزمة قص شعر طالبة بإحدي مدارس الأقصر وتعدي أحد المدرسين علي طالبة دليل علي هذا التدخل.
وانتقد رئيس النقابة تصريحات الوزير بشأن وجوب تقديم أموال الزكاة للإنفاق علي التعليم قائلاً «إنها دلالة واضحة علي الإفلاس الفكري وغياب الرؤية».
وقال: «نرفض تدخل أعضاء الإخوان في العملية التعليمية ولن نسمح باستمرار ما يحدث

في المدارس واستقواء بعضهم بالسلطة الحاكمة.
وأضاف أيمن البيلي وكيل النقابة المستقلة للمعلمين أن الوزير يختصر مشاكل التعليم بمصر فى أزمة الإنفاق.
وأكد وكيل النقابة المستقلة وجود ربط بين  تصريحات الوزير ولقائه بمسئولى البنك الدولى والاقتراض من أجل التعليم، قائلاً: «الوزير يخفى وراء هذا اللقاء الكثير من التفاصيل ليبرر بعد ذلك تدخلات البنك فى التعليم حتى أن الوزارة لجأت لأموال الزكاة ليكون سببا مقنعا».
ووصف  البيلي سياسة الاقتراض من البنك الدولى بالمكملة لسياسات ونظام مبارك وفتح الباب أمام التدخل الأجنبى فى أخطر قضية قومية وهى التعليم.

 

أهم الاخبار