رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

عبدالمجيد يطالب الغريانى بجلسة توافق لإنقاذ التاسيسية

الشارع السياسي

السبت, 27 أكتوبر 2012 13:52
عبدالمجيد يطالب الغريانى بجلسة توافق لإنقاذ التاسيسيةد. وحيد عبدالمجيد
كتب - جهاد عبدالمنعم:

قدم الدكتور وحيد عبدالمجيد المتحدث الرسمى باسم الجمعية التأسيسية لوضع الدستور مذكرة عاجلة إلى المستشار حسام الغريانى رئيس الجمعية لعقد جلسة طارئة لأعضاء التاسيسية قبل الجلسة المقرر عقدها 4 نوفمبر القادم والتى يبدأ خلالها قراءة المسودة النهائية لمدة 4 أيام متتالية يبدأ بعدها التصويت فى الأسبوع الذى يليه مباشرة.

وطالب عبد المجيد بضرورة رأب الصدع وتحقيق التوافق بين كافة القوى السياسية الممثلة

فى الجمعية حول المواد الخلافية مشيرا إلى رفض أعضاء التيار السلفى حضور 3 اجتماعات متتالية دعت إليها القوى السياسية من أجل التوصل إلى توافق  وقال إن الدستور به مواد أساسية مثل الأعمدة الرئيسية فى أى بناء ولا يجوز الاختلاف حولها أو حسمها بالتصويت بنسبة 67 % أو 57 %.

وعلى جانب آخر صعد السلفيون من رفضهم لأى التفاف على تطبيق الشريعة الإسلامية وحذروا من رفض الشعب لأى دستور لا ينص على التطبيق الكامل لأحكام الشريعة كما رفضوا أى مناقشة حول المادة 68 الخاصة بالمساواة بين المرأة والرجل طبقا لأحكام الشريعة الإسلامية ورفضوا حضور أى اجتماع يناقش هذا الشرط مؤكدين أن هذه المادة كما هى فى دستور 71.

ومن جانبه طالب العضو محمد أنور السادات بتاجيل اجتماعات التأسيسية حتى تقول المحكمة الدستورية العليا كلمتها وتحكم فى دستورية القانون 79 لسنة 2012 الخاص بتشكيل التأسيسية.

 

أهم الاخبار