رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

جولة مفاجأة لنائب المحافظ داخل قسم الرمل بالإسكندرية

الشارع السياسي

السبت, 27 أكتوبر 2012 09:35
جولة مفاجأة لنائب المحافظ داخل قسم الرمل بالإسكندرية
الاسكندريه - أميرة عوض

قام الدكتور حسن البرنس نائب محافظ الإسكندرية، بزيارة مفاجأة لقسم شرطة الرمل بالإسكندرية، مساء أمس فى أول أيام عيد الأضحى المبارك، وذلك للاطمئنان علي الأداء الأمني .

واستمع نائب المحافظ خلال الزيارة لآراء عدد من ضباط القسم والمباحث الجنائية عن الحالة الأمنية بالمنطقة ، وناقشوا أبرز القضايا المنتشرة مثل البلطجة والاتجار وتعاطي المواد الأقراص المخدرة .
وعن الانتشار الأمني قال الضباط للبرنس إن حالة الضبط الأمني عادت تدريجياً مشيرين إلى أنهم بدأوا في شن حملات مستمرة علي البؤر الإجرامية لضبط الأمن في الشارع السكندري ، مؤكدين أن الشارع يحتاج لمزيد من الضبط الأمني لمنع وقوع الجريمة .
وقال الضباط لنائب المحافظ  أن منع الجريمة ليس مهمة الشرطة فقط فجهاز الشرطة دوره هو منع الجريمة قبل وقوعها أو ضبط منفذ الجريمة، مؤكدين أن باقي الوزارات عليها دور أكبر في منع الجريمة قبل وقوعها ، مثل وزارة التعليم عليها أن تغرس قيم إيجابية في الطلاب حتى لا يتحولوا لمنحرفين، وكذلك وزارة الصحة عليها أن تحذر وتنبه من خطورة المواد المخدرة لذلك يجب توحيد الجهود في أغلب الوزارات لتغيير ثقافة المواطن ومنع الجريمة قبل وقوعها .
كما قام البرنس بجولة في محيط قسم الرمل واستمع

لأهالي المنطقة الذين أبدوا سعادتهم بعودة الأمن تدريجياً ، فيما طالب عدد آخر من الأهالي بضرورة تأمين محيط القسم لأن أقارب المحتجزين بالقسم يرتكبون جرائم أثناء زيارة ذويهم في القسم حيث يقومون بسرقة العقارات المجاورة للقسم ، ووعدهم نائب المحافظ بتكثيف الدوريات الأمنية بمحيط القسم .
استمع نائب المحافظ للأهالي الذين أكدوا أن ثقافة الشرطة تغيرت تجاه المواطن عقب الثورة، وعادت الشرطة تمارس مهامها الطبيعية وهي حماية المواطن ، وطالب الأهالي بتكثيف الحملات الأمنية لمنع البلطجة مدللين بأن منطقة الرمل أصبحت وكراً كبيراً لتجار المخدرات والبلطجية .
الجدير بالذكر أن قسم شرطة الرمل سقط أمامه العشرات من أبناء الإسكندرية خلال أحداث الثورة يوم جمعة الغضب ، ويحاكم الضابط وائل الكومي رئيس مباحث القسم الأسبق، أمام محكمة الجنايات بتهمة قتل المتظاهرين .
 

أهم الاخبار