رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"السلفية" تدعو لمليونية "نصرة الشريعة"

الشارع السياسي

الجمعة, 26 أكتوبر 2012 15:25
السلفية تدعو لمليونية نصرة الشريعة
القاهرة - الأناضول

دعت الدعوة السلفية في مصر الشعب إلى مظاهرة مليونية حاشدة لـ"نصرة الشريعة" عقب عيد الأضحى المبارك.

وذكرت الدعوة السلفية في بيان لها صدر عشية أول أيام عيد الأضحى المبارك وحصل مراسل وكالة الأناضول للأنباء على نسخة منه أنها تقوم بالتنسيق مع القوى الإسلامية الرئيسية، متمثلة في الإخوان والجماعة الإسلامية وكذلك بعض الائتلافات الإسلامية الشبابية للمشاركة في المليونية التي تدعو إليها يوم 2 نوفمبر/ تشرين ثان المقبل.
وحثت الدعوة "المحب لشريعته، والحريص على أن يُعبِّر الدستور عن هويته إلى التعبير عن ذلك بكل صور التعبير السلمية المتاحة".
وناشدت أعضاء الجمعية التأسيسية بسرعة إنجاز الدستور، مع وضع الشريعة في وضعها الذي عبَّرت عنه الإرادة الشعبية.
واعتبرت أن الخروج في المليونية يأتي ردًا عما اعتبرته "تعنتًا من قبل القوى الليبرالية التي تستقوي بالإعلام، وبالخارج؛ لمحاولة تمييع مرجعية الشريعة في الدستور".
واشتعلت معركة الدستور في مصر

بعد طرح مسودته الأولى للنقاش العام منذ أسبوعين، والتي سارعت فئات عديدة من المجتمع والقوى السياسية إلى رفضها لأسباب متنوعة، فالسلفيون يرفضون كلمة "المبادئ" ويتمسكون بوضع كلمة "الأحكام"، في نص المادة الثانية من مسودة الدستور التي تنص على أن "الإسلام دين الدولة، واللغة العربية لغتها الرسمية، ومبادئ الشريعة الإسلامية المصدر الرئيسي للتشريع".
في المقابل شنت القوى الليبرالية واليسارية هي الأخرى هجومًا عنيفًا على المسودة، وأعلن نحو 20 حزباً وحركة سياسية رفضهم التام للمسودة، معتبرين أنها لا تعبر عن كل المصريين وتنال من الحريات العامة وحرية الإبداع.

أهم الاخبار