رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

اعتصام محامين بمحكمة "تاج الدول" فى إمبابة

الشارع السياسي

الثلاثاء, 29 مارس 2011 20:13
كتب - أحمد أبوحجر :


اعتصم عشرات المحامين اليوم بمقر محكمة تاج الدول بإمبابة، احتجاجا على امتناع المستشار أمير عوض رئيس دائرة جنح بولاق الدكرور عن إثبات حضور زميليهما خالد أحمد عبد العال و حسين أحمد أبو الحسن، عن متهم فى جلسة أمس الاثنين. مهددين بتصعيد الاعتصام حتى إثبات حضور المحامى عن المتهم وتقديمه طلباته ومستنداته من بداية الجلسة.

وقال المحامون إنه أثناء حضور زميلهما مع متهم امس ، قام رئيس دائرة جنح

بولاق الدكرور بإثبات طلبات ودفوع المجنى عليه وعندما طلب المحامى الحاضر عن المتهم إثبات حضوره وتقديم مستنداته رفض القاضى, وقال له "آخر الجلسة"، فاعترض محامى المتهم ورفض جميع المحامين الموجودين استكمال الجلسة، وقام القاضي بترك القاعة ودخل غرفة المداولة وظل المحامون الموكلون منتظرين داخل القاعة.

وأضاف المحامون أنه فى الساعة العاشرة مساء خرج رئيس الدائرة لاستكمال الجلسة ورفض

النظر فى الرول 180 وبدا فى الرول 181، ثم طلب من المحامين الحضور لإثبات طلباتهم فحضر ثلاثة منهم وقاموا باثبات رفضهم لحضور الجلسة , فقام بتحرير مذكرة يتهمهم فيها بالتجمهر وتعطيل العمل.

وحرر المحامون شكوى ضد رئيس الجلسة وقع عليها 85 محاميا وأثبتوا فيها الواقعة وقدموها لنقيب محامي الجيزة ، لانتهاء اليوم القضائى ودخولهم فى اليوم التالى .

كان وفد من مجلس نقابة الجيزة قد توجه صباح اليوم إلى وزارة العدل لمناقشة الواقعة ومحاولة التوصل إلى حل، كما اجتمع بعض أعضاء المجلس مع رئيس محكمة العمرانية للتوصل إلى حل.

 

أهم الاخبار