رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو.خطيب العيد لـ"مرسى": "استقم كما أمرت"

الشارع السياسي

الجمعة, 26 أكتوبر 2012 07:50
فيديو.خطيب العيد لـمرسى: استقم كما أمرتالدكتور محمود عبد الرحمن
كتب - محمد معوض

أكد الدكتور محمود عبد الرحمن الأستاذ بكلية الشريعة والقانون أن الأمة تحتاج إلى تقوية الروح والعبادة لله، قائلا :" فَاسْتَقِمْ كَمَا أُمِرْتَ وَمَن تَابَ مَعَكَ وَلاَ تَطْغَوْا إِنَّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ بَصِيرٌ "، حيث كرر الشيخ الآية أكثر من مرة خلال الخطبة.

ودعا "عبدالرحمن" الشعب الى الالتفاف حول رئيسه الدكتور محمد مرسى، وكذلك أهمية الدروس المستفادة من فريضة الحج والتي لا تقتصر على الحجيج في بيت الله الحرام فقط بل يمتد اثارها إلى كل مسلم على وجه الأرض.
وأضاف عبدالرحمن فى تصريحات خاصة لبوابة الوفد عقب انتهاء الخطبة، التي ألقاها في حضور الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية، انه قصد من تكرار الآية مخاطبة رئيس الجمهورية، حيث أن الآية تخاطب ولى الامر، أى رئيس الجمهورية.
وأشار خطيب العيد إلى رضاءه عن أداء رئيس الجمهورية طوال الفترة الماضية، وانه يطالب بطانة الرئيس بأن تكون عونا له، مؤكدا  خلال خطبته على ضرورة تطبيق الشريعة الإسلامية.
وأشار في الوقت ذاته إلى أن الأمم الناهضة تحتاج إلى دروس الحج، فإذا كانت الأمم الناهضة تحتاج إلى الايمان بالله وعلم به يعصم من الذنوب، ويغرس التقوى في القلوب فإن الله يجعل التقوى هي مقصد العبادات جميعا ومنها الحج.
وتابع :"إذا كانت الأمم الناهضة تحتاج إلى دين تتمسك به فإن العبادات ومنها الحج، تعطي جرعة قوية إيمانية تنسكب في قلوب الأمة فتستأنف الامة مسيرتها وتواصل نهضتها".
وتحدث عبد الرحمن عن الدروس المستفادة من الأضحية والتي أوضح ان

من أهم دروسها هي التقوى، وكذلك الدروس المستفادة من قصة سيدنا إبراهيم وإسماعيل والأمتثال إلى أوامر الله والخضوع له والإمتثال لشريعته.
وعقب الصلاة قام كبار رجال الدولة والمصلون بتهنئة الرئيس مرسي، والذى قدم بدوره التهنئة لجموع الشعب المصرى، بمناسبة عيد الأضحى المبارك.
وقال الرئيس فى كلمة مقتضبة وجهها للشعب المصرى والأمة العربية والإسلامية، قبل مغادرته المسجد، "كل عام وأنتم طيبن، وتحياتى الخاصة لأهالى الشهداء فى كل مكان، وتحياتى لإخواننا المسلمين فى شتى بقاع الأرض فى فلسطين، وسوريا"، مؤكداً على  مساندة الشعب المصرى لجميع المسلمين فى كل مكان .
وكان من أبرز الحضور مع الرئيس، الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء، والفريق أول عبد الفتاح السيسى القائد العام للقوات المسلحة، واللواء أحمد جمال الدين وزير الداخلية، والمستشار محمود مكى مستشار الرئيس، ود. أحمد الطيب شيخ الأزهر، اسامة كمال محافظ القاهرة، الدكتور ياسر على المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، والدكتور احمد عبد العاطى مدير مكتب الرئيس .

شاهد الفيديو:

http://www.youtube.com/watch?v=rLveuegQHqQ&feature=youtu.be

http://www.youtube.com/watch?v=WdqkQYzm0wk

أهم الاخبار