رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بوتفليقة يفرج عن مصرى استجابة لطلب قنديل

عبدالعزيز بوتفليقة
عبدالعزيز بوتفليقة وهشام قنديل

أصدر الرئيس الجزائري عبدالعزيز بوتفليقة قرارا بالإفراج "الفوري" عن المواطن المصري محمد أحمد محمد إبراهيم (28 عاما) المحكوم عليه بالسجن لمدة عشر سنوات من قبل محكمة الجنايات لمجلس قضاء ولاية وهران الواقعة غرب في نوفمبر الماضي.

وكان الدكتور هشام قنديل، رئيس الوزراء، قد نقل إلى الرئيس بوتفليقة خلال استقباله له أول أمس الثلاثاء خلال زيارته الرسمية للجزائر بما نما اليه عن قضية المواطن محمد ابراهيم الذي تم القبض عليه فى أكتوبر 2008 فاستجاب الرئيس بوتفليقة وأصدر توجيهاته بالإفراج الفوري عن المواطن المصري حتى يستطيع أن يقضى عيد الأضحى المبارك مع أسرته فى مصر.
من جانبه حرص السفير المصرى بالجزائر عز الدين فهمى والمستشار تامر ممدوح مسئول الشئون القنصلية بالسفارة على الاطمئنان على سير إجراءات الإفراج والتواجد بمطار هوارى بومدين حتى مغادرة المواطن المصرى الجزائر عائدا إلى بلاده.
واطمأن السفير عز الدين فهمى من الشاب أحمد إبراهيم

على أحواله الصحية كما نقل إليه حرص الرئيس محمد مرسى والدكتور هشام قنديل على توفير جميع أوجه الرعاية إلى أبناء مصر بعد ثورة 25 يناير، موضحا أن الرئيس محمد مرسى أكد فى أول خطاب يلقيه فى جامعة القاهرة بعد تنصيبه بأن رعاية المصريين فى الخارج والدفاع عن حقوقهم ستحتل الأولوية القصوى فى سياسته.
وأضاف أن السفارة المصرية بالجزائر لم تدخر جهدا فى متابعة قضيته وتوفير المحامين للدفاع عنه فى جميع مراحل التقاضي، موضحا أن الدكتور هشام قنديل اهتم بعرض موضوعه مع الرئيس بوتفليقة، وطالب السفير المصرى بمتابعة الاجراءات بعد الافراج عنه.