رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

سفير سوريا ببيروت: ندين اغتيالات لبنان

تفجيرات لبنان الاخيرة
تفجيرات لبنان الاخيرة

قال السفير السوري في لبنان علي عبد الكريم إن: "هناك فرضيات متعددة وراء عملية اغتيال اللواء وسام الحسن رئيس فرع المعلومات بجهاز الأمن الداخلي في لبنان"، مشيرًا إلى أن بلاده :"تدين كل الاغتيالات".

وأضاف عبد الكريم، في مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء، عقب لقائه وزير الخارجية اللبناني عدنان منصور بالعاصمة بيروت، أن: "أمن البلدين متكامل"، مشددًا على :"ضرورة التنسيق بين جيشي البلدين والجهات الأمنية على الحدود لمنع ما يسعى إليه العاملون على إذكاء الفتنة في المنطقة".
وأوضح أنه :"يجب أن نفوت الفرصة على المخططات الصهيونية والغربية التي تستهدف تفجير المنطقة من داخلها عبر تغذية أفكار متطرفة تكفيرية واستغلال ثغرات في البنية

الداخلية لأي بلد".

وفي معرض رده على اتهامات البعض لسوريا باغتيال اللواء الحسن في تفجير ببيروت الجمعة الماضية، قال إن: "هناك فرضيات متعددة وراء هذه العملية المدانة لأن سوريا مصلحتها استقرار لبنان، وتدين كل الاغتيالات"، دون إيضاح تلك الفرضيات.
ولفت إلى أن :"سوريا مشغولة بأزمتها الداخلية ومواجهة المخططات التي يشارك فيها رجالات الاستخبارات في أوروبا والعالم وفي الإقليم"، مشددًا على أن: "إسرائيل هي المستفيد من عدم استقرار لبنان".