رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الرئاسة تنفى تقارير تحذّر مرسى من انقلاب

الشارع السياسي

الأربعاء, 24 أكتوبر 2012 16:40
الرئاسة تنفى تقارير تحذّر مرسى من انقلابالرئيس محمد مرسي
كتب – محسن سليم:

نفى المتحدث الرسمي باسم الرئاسة ياسر علي وجود تقارير من جهات سيادية على مكتب الرئيس محمد مرسي تحذره من وجود اضطرابات شعبية واحتمال القيام بثورة ضده لعدم تحقيقه أهداف الثورة ومطالب الشعب.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء ردًا على ما أثير في وسائل إعلام عن وجود بعض التقارير لجهات سيادية على مكتب الرئيس مرسى تحذره من اضطرابات شعبية ومظاهرات ضده.
وكانت صحيفة "المصري اليوم" المستقلة قد نشرت تقريرًا قالت فيه إن :"هناك تقريرًا صادرًا من جهة سيادية يحذر من خطورة الوضع الاقتصادى على حالة المواطن المصرى، ومن ثم على الأمن القومى"، كما يشير التقرير الذى حمل درجة سرى جداً إلى أن: "الشعب المصرى يسعى إلى المشاركة فى الحياة السياسية، لكنه متخوف من سيطرة فصيل واحد على الحياة السياسية".
وبحسب التقرير، الذي لم تذكر الصحيفة مصدره، فإن "هناك بعض المواطنين المصريين فى أماكن معينة من أنحاء الوطن يشعرون بالظلم والاضطهاد وضياع جزء من حقوقهم التى كفلها وضمنها لهم الدستور والقانون، وقد لا يكون شعور هؤلاء المواطنين صحيحاً بشكل كامل، لكنه واقع نتيجة عدم الصواب فى التعامل معهم".
وأشار التقرير إلى أن: "هذه المشكلات ستنتج عنها عواقب خطيرة من بينها زيادة الاحتقان والغضب بين صفوف أبناء الشعب المصرى، وهو ما سيؤدى إلى تهديد قوى لأمن المجتمع والخروج على القانون والانحراف الأخلاقي".

أهم الاخبار