رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

نصار:رفض الدستورية لطعون التأسيسية "إجرائى"

الشارع السياسي

الأربعاء, 24 أكتوبر 2012 16:39
نصار:رفض الدستورية لطعون التأسيسية إجرائىجابر جاد نصار
كتبت – نرمين عشرة:

قال د. جابر جاد نصار، الفقيه الدستورى، إن قرار المحكمة الدستورية العليا برفض استلام دعاوى التأسيسية حتى تستكمل الأوراق الناقصة هو قرار صحيح تماما، مبررا ذلك بأن الدستورية لا يمكن أن تستلم دعاوى تحتوى على أى ورقة ناقصة.

وأوضح نصار، في تصريحات خاصة لـ "بوابة الوفد"، أن أوراق الدعاوى التى تقدم للدستورية لا بد من اكتمالها بعودتها إلى المحكمة الإدراية للاستكمال، مشيرا

إلى أن ذلك إجراءات قضائية ولا يعطل الحكم الصادر.
واستكر نصار ما يصرح به عدد من القوى السياسية يتهمون خلالها الحكم الصادر من محكمة القضاء الإدارى بإحالة طعون التأسيسية إلى المحكمة الدستورية بأنه حكم سياسى، قائلا "أحكام المحكمة ليست مسيسة.. ولا بد من احترام القضاء".
وعن المصلحة التى تعود على التأسيسية في منحهم
الفرصة للانتهاء من الدستور قبل حكم المحكمة وخاصة بعد الوقت التى قد تستغرقه المحكمة في استكمال الأوراق.. قال نصار إن السياسيين يفسرون حسب أهوائهم ولا دخل للقضاء بتلك التفسيرات ولا بالمصالح التى تخص أى فصيل، قائلا للنشطاء السياسيين "كل واحد يقول اللى هو عايزه ولكن احترموا أحكام القضاء".
وكانت المحكمة الدستورية العليا قد رفضت استلام 43 دعوى قضائية المحالة إليها من محكمة القضاء الإدارى للبت فى مدى دستورية المادة الأولى من قانون 79 لسنة 2012 الخاصة بمعايير اختيار أعضاء الجمعية التأسيسية.

أهم الاخبار