رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مستشار مرسى يُنهى إضراب السخنة

الشارع السياسي

الأربعاء, 24 أكتوبر 2012 15:25
مستشار مرسى يُنهى إضراب السخنةصورة ارشيفية
القاهرة – الأناضول:

قال مصدر مسئول بشركة موانئ دبي العالمية التي تدير ميناء  العين السخنة اليوم إن :"المستشار محمد فؤاد مستشار رئيس الجمهورية للشئون القانونية والوفد المرافق له نجح في إنهاء إضراب العاملين الشامل المستمر منذ 13 يوما".

وأضاف المصدر البارز بالشركة الذي شارك في اجتماعات مناقشة حل الأزمة بين مستشار الرئيس وممثلي الشركة في اليوم الأربعاء: "إنه جار كتابة بنود اتفاقية إنهاء الإضراب للحفاظ علي حقوق الشركة والعاملين".
وكان المستشار محمد فؤاد جادالله مستشار الرئيس للشئون القانونية والمستشارة ناهد العشري مسئولة المفاوضات الجماعية بوزارة القوى العاملة، قد عقد اجتماعا موسعا اليوم داخل ميناء العين السخنة بالسويس مع أعضاء النقابة وممثلي العمال بالميناء

ومسئولي شركة موانئ دبي العالمية المسئولة عن إدارة الميناء لاحتواء الأزمة وإعادة فتح الميناء اليوم.
شارك في اللقاء ممثلون عن ضباط بأمن الموانئ ومحافظ السويس، هذا وتم منع جميع وسائل الأعلام لحضور اللقاء، مؤكدين أن الاجتماع مغلق.

يذكر أن عمال شركة موانئ دبي دخلوا في إضراب كامل عن العمل منذ عشرة أيام بسبب فصل 8 عمال قادوا إضرابا تباطئيا منذ 9 سبتمبر الماضي بسبب مطالب حول الأجور.
وكان نشأت الديهي المتحدث الرسمي باسم مجموعة موانئ دبي قال في تصريحات سابقة إن :"الدولة تخسر 13 مليون جنيه

يوميا ما يعادل2.45 مليون دولار قيمة الرسوم الجمركية وضريبة المبيعات التي كانت تحصلها من الميناء، بالإضافة إلي 250 ألف دولار أمريكي قيمة إيرادات هيئة موانئ البحر الأحمر وهيئة الطرق والكباري والهيئة العامة للرقابة علي الصادرات والواردات المصرية تمثل إيرادات يومية لها من العمل بالميناء".
يذكر أن عمال الشركة قاموا بأربعة إضرابات منذ قيام الثورة حتي الآن كان الحالي هو الأعنف، حيث إنه تم البدء بإضراب تباطئي منذ 9 سبتمبر الماضي بتخفيض معدل الشحن والتفريغ من 30 حاوية في الساعة إلي 7 حاويات ولم تتحرك أي جهة حكومية لمناقشة الأزمة إلا بعد إنهاء عقود الثمانية عمال في 12 أكتوبر الجاري.
ووقعت شركة موانئ دبي العالمية عام 2008 اتفاقا اشترت من خلاله 90% من أسهم شركة تطوير ميناء السخنة صاحبة الامتياز والمسؤولة عن تشغيل ميناء السخنة مقابل 670 مليون دولار.
 

أهم الاخبار