عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مصدر:الدستورية أمامها 3شهور لنظر"التأسيسية"

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

نفى مصدر رفيع المستوى بالمحكمة الدستورية العليا ما تردد بشأن رفض المحكمة  لجميع الطعون على  الجمعية التأسيسية لوضع الدستور,  وإعادتها مرة أخرى إلى محكمة القضاء الإدارى للبت فيها من جديد لعدم اختصاصها.

وأضاف المصدر فى تصريحات لـ"بوابة الوفد" أن جميع الطعون التى تم إحالتها من جانب محكمة القضاء الإدارى للمحكمة الدستورية بشأن الجمعية التأسيسية لوضع الدستور تم تسجيلها فى المحكمة من أجل سيرها فى الإطار القانونى لها وتأخذ دورها فى النظر القانونى لها.
وأشار المصدر إلى أنه لا يمكن أن يبت فيها حتى الآن لأن أمامها ما لايقل عن 3 شهور حتى من نظرها سواء فى كتابة التقارير الخاصة بها وإحالتها لهيئة المفوضين ثم العودة للمحكمة الدستورية من جديد لتقول كلمتها الأخيرة فى هذا الأمر، قائلا:" قضايا

الطعون فى التأسيسية تم تسجيلها فى المحكمة لتأخذ دورها وما أذيع عن رفضها غير صحيح".
أتى ذلك بعد أن تردد أنباء عصر اليوم من رفض المحكمة الدستورية لطعون تأسيسية الدستور وإحالتها لمحكمة القضاء الإدارى مرة أخرى.
يشار إلى أن الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإدارى، قضت برئاسة المستشار فريد نزيه, نائب رئيس مجلس الدولة, بإحالة جميع الطعون المقدمة على تشكيل الجمعية التأسيسية لوضع الدستور إلى المحكمة الدستورية العليا، وذلك للبت فيها وفى دستورية القانون الذى تم على أساسه تشكيل هذه الجمعية.