عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

قنديل: نبحث استيراد الغاز من قطر

هشام قنديل رئيس مجلس
هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء

قال د. "هشام قنديل" - رئيس الوزراء- إن لقاء الرئيس "مرسى" صباح اليوم بأمير قطر حمد بن خليقه آل ثان تناول الحديث عن أهمية تدليل كل الصعوبات بين البلدين في مجال الاستثمارات ودفع العمل المشترك فى جميع المجالات.

وأشار "قنديل" - خلال مؤتمر صحفي بقصر الرئاسة عقب انتهاء لقاء "مرسي" بأمير قطر، إن حمد بن خليفة أعرب عن امتنانه لزيارة غزة، وقال إن مصر بعد الثورة كل لها دور كبير لإتمام الزيارة.
وكشف "قنديل" عن تفاصيل زياراته التى استمرات يومين للجزائر، وقال إن الوفد المصرى لاقى حفاوة من الجانب الجزائرى ورغبة سياسية لدفع التعاون المشترك، مؤكدا أن الرحلة حققت اهدافها في اعادة دفء العلاقات بين البلدين.
وأوضح "قنديل" أنه تم الاتفاق أن يكون هناك دور قوى على الأرض للشركات المصرية بقطر وأهمية تبادل زيارت تبدأ بعد العيد

من البلدين لتفعيل انشاء منطقة صناعية بمصر بتمويل جزائرى. 
وأشار رئيس الوزراء إلى أنه تم الاتفاق علي دفع عجلة الاقتصاد وأن يكون لمصر دور فى نهضة الجزائر، مؤكدا أن الزيارة بناءة وجيدة على جميع الأصعدة وسيكون لها مردود طيب على الجانبين.
وأكد قنديل أنه تم الاتفاق مع الجانب الجزائرى على استيراد غاز من الجزائر عن طريق ارسال بترول خام لمصر يتم تكريره في مصر .
ولفت الي ان مصر تبحث مع قطر امكانية استراد الغاز ومنع استخدام المازوت في محطات الكهرباء فى والذي يؤثر علي كفاءه المحطات.