عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

السلفيون والإخوان يؤسسون ائتلافا جديداً

اعتصم المئات من السلفيين امام مجلس الدولة صباح اليوم، وذلك اثناء نظر دعوي بطلان احتجاز كامليا شحاتة ووفاء قسطنطين في كنائس البابا شنودة التي رفعها عدد من مشايخ السلفية امام القضاء الاداري.

واعلن عدد من مشايخ السلفية ورموزها اثناء اعتصامهم عن تأسيس ائتلاف اطلقوا عليه اسم ائتلاف دعم المسلمين الجدد الذي يضم عددا من قيادات السلفية، بالاضافة الي عدد من قيادات جماعة الاخوان والجماعة الاسلامية .

واعلن المعتصمون عن تشكيل لجنة تأسيسية تضم 11 شخصا ممثلين لمعظم التيارات الاسلامية اغلبهم من التيار السلفي امثال الشيخ ابو يحيي محمد فضل الشاهد الرئيس في قضيه كامليا شحاته ودكتور حسام ابو البخاري المنسق العام للائتلاف وصاحب موقع كامليا شحاتة دوت كوم، والدكتور محمد عبد المنعم البري رئيس جبة علماء الازهر ونزار غراب محامي عبود الزمر، والشيخ عبد المنعم الشحات من شيوخ المدرسة الدعوية السلفية بالاسكندرية، والشيخ حافظ سلامة قائد المقارمة الشعبية بالسويس، والدكتور احمد عارف ممثلا عن جماعة الاخوان المسلمين وخالد حربي صاحب موقع المرصد الاسلامي لمقاومة التنصير.

واكد ممثلو الائتلاف في بيان وزعوه اثناء اعتصامهم ان اهدافهم تتمثل في فك اسر المسلمين الجدد المعتقلين، حسب وصفهم لدي الكنيسة حصروا اعدادهم في 70 متأسلمة ومتأسلم، وعلي رأسهم وفاء قسطنطين وماري عبدالله زكي

زوجه كاهن الزاوية الحمراء والتي اسلمت علي يد شيخ الازهر الراحل محمد سيد طنطاوي، وكامليا شحاتة وماريان مكرم وتريزا ابراهيم وعبير ابراهيم وايليا نبيل عياد .

وطالب ممثلوا الائتلاف بمحاسبة كل من تورط في خطف او اعتقال او تعذيب اي مسلم حديث الاسلام وتوفير الحماية القانونية والحقوقية لكل من يريد اعتناق الاسلام. .

ووزع المعتصمون بيانا معنونا بـ "من كامليا شحاتة الي المسلمين" تطالب المسلمين بالدفاع عنها وفك أسرها علي حسب ما جاء بالبيان.

واجلت محكمة القضاء الاداري الدعوي الي جلسه 19 ابريل القادم للاستماع الي شهادة موظفي الازهر حول اسلمة كامليا شحاتة.

واكد الشيخ ابو يحيي محمد فضل احد أعضاء لجنة الائتلاف والشاهد الرئيس في قضيه كامليا شحاتة ان السلفيين سيعتصمون منتصف ابريل القادم امام المجلس العسكري للمطالبة بالافراج عن الاسيرات المسلمات في معتقلات البابا شنودة علي حسب وصفه.