رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"اتحاد المحامين": نحمل ملفاً يُبطل انتخابات الرئاسة

الشارع السياسي

الثلاثاء, 23 أكتوبر 2012 18:49
اتحاد المحامين: نحمل ملفاً يُبطل انتخابات الرئاسة
كتبت: سالي مزروع

قررت منظمة اتحاد المحامين للدراسات القانونية والديمقراطية، بدء اتخاذ الإجراءات القانونية الدولية للتحقيق في الانتهاكات التي تعرضت لها انتخابات الرئاسة الماضية، والتي قد ترتقي لمرتبة التزوير.

وقال شادي طلعت، مدير منظمة اتحاد المحامين، إن المنظمة كانت بصدد التصعيد منذ البداية بيد أنها تعجبت من موقف الفريق أحمد شفيق، الذي تغاضي عن كل الانتهاكات التي تعرضت لها الانتخابات وسلم بالأمر الواقع! مما صعب موقفنا تجاه اتخاذ أي إجراءات متعلقة بالانتهاكات التي ارتقت إلى مرتبة التزوير.

وأكد طلعت، قانونية الإجراءات التي سوف

يتم اتخاذها، مشيرًا إلى أنه يحمل ملفًا يكفي لإبطال انتخابات الرئاسة الماضية بشكل قانوني، مؤكدًا أن ادعاءات القانونيين التابعين لجماعة الإخوان بأن إثبات تزوير الانتخابات أمر غير شرعي أو قانوني بأنه أمر غير صحيح، وأنهم لا يعملون إلا لصالح الجماعة ومرشحهم محمد مرسي فقط دون النظر إلى القانون، ففي حال ثبوت التزوير فإن القانون يجب أن يطبق على كل من شاركوا فيه كما يجب أن يسأل
محمد مرسي في كافة تلك الانتهاكات وأن يكون أول من يطبق عليهم القانون في حال ثبات التزوير، فلا يجوز أن يكون رئيساً غير شرعي كما لا يجوز أن ثبت أن له أي مشاركة في أي انتهاكات أن يظل رئيسًا أيضاً فالأصل أنه رئيس بنزاهة وشرف.
وأشار طلعت إلى أنه طبقاً لقوانيننا الداخلية أو المواثيق والمعاهدات الدولية الموقعة عليها مصر فإننا نستطيع إبطال العملية الانتخابية الماضية بل وإعادة الانتخابات من جديد، كما أن أي إعاقة من جماعة الإخوان ستقف أمامنا في خطواتنا نحو إثبات الانتهاكات التي قد ترتقي لمرتبة التزوير، سيكون دليلاً على تزوير الانتخابات وداعياً أكبر لإعادتها مرة أخرى بحرية وشفافية تامة.


 

أهم الاخبار