رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو.أمير قطر:لولا مرسى ما استطعنا زيارة غزة

الشارع السياسي

الثلاثاء, 23 أكتوبر 2012 16:30
فيديو.أمير قطر:لولا مرسى ما استطعنا زيارة غزة
كتب عمرو عادل و أ ش أ:

أشاد أمير دولة قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني بدور مصر الثورة في اتمام زيارته الحالية لقطاع غزة الذى تحاصره إسرائيل، وقال "لولا الرئيس محمد مرسي وثورة 25 يناير ما كنت قد استطعت زيارة القطاع".

وقال أمير قطر- خلال كلمة في الجامعة الإسلامية بمدينة غزة- أوجه الشكر لمصر العظيمة وثورتها المجيدة والرئيس محمد مرسي، ولولاهم ما كنا بينكم الآن".
وشدد أمير قطر على ضرورة تطبيق اتفاق المصالحة وإنهاء الانقسام الفلسطيني بين الضفة الغريبة وقطاع غزة، مؤكدا أن الواقع الفلسطيني يحتم ذلك لان الانقسام مصدر الضرر الأكبر للقضية الفلسطينية.
وتابع: التغييرات التى تمر بها المنطقة العربية حاليا

همشت الاهتمام الاعلامى بالقضية الفلسطينية، وآن الاوان أن تطوى صفحة الخلاف الفلسطيني وتطبق المصالحة وفق الأسس التي اتفق عليها فى القاهرة والدوحة.
وأكد أمير قطر أن الانقسام الفلسطينى أصاب القضية الفلسطينية بالضرر أكثر من العدوان الإسرائيلي خاصة فى ظل عدم وجود مفاوضات سلام ولا استراتيجية واضحة للمقاومة الوطنية.
وحيا أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني صمود سكان قطاع غزة، وقال " صمودكم كان درسا وسندا لثورات الربيع العربي ومثار عزة لكل العرب فلم تخيفكم أسلحة الاحتلال المحرمة دوليا".
وتابع:"القضية الفلسطينية هي الجرح النازف في الحسم العربي واسرائيل تمعن كل يوم في تغيير وجه الأرض الفلسطينية عبر الاستيطان في الضفة والقدس بصورة خاصة بسبب عجز المحيط العربي عن نصرتهم بسبب فرقة العرب والانحياز الدولى والكيل بمكالين".
ووصف حمد زيارته لغزة بأنها "لحظة تاريخية"، وقال "أقف بينكم على أرض غزة العزة المحاصرة فهذه لحظة تاريخية، هذه المدينة التي كانت تربط بين جناحي الوطن العربي نشعر الان بالحزن لان الجسر بين بلاد العرب لم يعد قائما".
وخاطب سكان قطاع غزة قائلا "كنا معكم على الدوام ولو بأضعف الايمان قبل العدوان وبعده وكنا حريصين على أن يكون التواصل مباشرا، اذ فتحنا سفارة لقطر بعد عودة السلطة وحين وقع العدوان دعونا لقمة غزة العربية لعلنا ندفع بعض العدوان غير ان صمود غزة كان هو العامل الحاسم".

شاهد الفيديو.

http://www.youtube.com/watch?v=DVvSdkQW4l4&feature=youtu.be

 

أهم الاخبار