رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محامى الإخوان: الحكم فرصة ذهبية لإنهاء الدستور

بوابة الوفد الإلكترونية

قال عبد المنعم عبد المقصود, محامى جماعة الإخوان المسلمين, إن قرار حكم القضاء الإدارى بإحالة جميع الطعون على الجمعية التأسيسية لوضع الدستور  للمحكمة الدستورية قرار طبيعى, ومطابق لصحيح القانون وصريح الدستور.

وأضاف عبد المقصود فى تصريحات لـ"بوابة الوفد" أن هذا القرار أتاح الفرصة الكبيرة أمام أعضاء الجمعية التأسيسية من أجل الانتهاء من إعداد الدستور الجديد، خاصة أن الاستفتاء عليه من قبل الشعب المصرى عليه  سيكون كلمة السر فى وقف أى دعاوى قضائية بشأن تأسيسية الدستور التى تم إحالتها إلى المحكمة الدستورية العليا.
وأشار محامى الإخوان إلى أن الفرصة أتت للجمعية التأسيسية على طبق من ذهب من أجل الانتهاء من الدستور الجديد، خاصة أن المحكمة الدستورية أمامها أكثر من ما يقرب من 5 شهور من أجل البدء فى فصل فى الطعون التى تم إحالتها إليه.
وتابع عبد المقصود, أن الجمعية التأسيسية من المنتظر أن يقوم أعضاؤها بالتصويت على موادها فى 4

نوفمبر المقبل ومن ثم قيام الرئيس بعرضه على الشعب من أجل الإستفتاء عليه، ومن ثم يكون الأمر منتهيا من الدستور بعد أن يتم الاستفتاء عليه ويوقف أى أحكام قضائية ضده سواء صدرت أو ستصدر قائلا:"بعد الاستفتاء لا يستطيع أى من كان أن يطعن على الدستور بعد الاستفتاء عليه".
أتى ذلك بعد أن قضت الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإدارى، برئاسة المستشار فريد نزيه, نائب رئيس مجلس الدولة, بإحالة جميع الطعون المقدمة على تشكيل الجمعية التأسيسية لوضع الدستور إلى المحكمة الدستورية العليا، وذلك للبت فيها وفى دستورية القانون الذى تم على أساسه تشكيل هذه الجمعية.