رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

عبدالرحيم يستنكر موقف "الصحفيين العرب" من قضيته

الشارع السياسي

الثلاثاء, 23 أكتوبر 2012 14:43
عبدالرحيم يستنكر موقف الصحفيين العرب من قضيتهجمال عبدالرحيم
كتب - سهيل وريور:

استنكر جمال عبدالرحيم،عضو مجلس نقابة الصحفيين، موقف اتحاد الصحفيين العرب حيث لم يصدر بيانات لاستنكار ماحدث له، رافضا الموقف المتخاذل لنقيب الصحفيين، ممدوح الوالي، في الوقت الذي قامت بالاتصال به نقيبة الصحفيين التونسية وقدمت طلبا بالحضور إلي مصر للتضامن معه، أما الولي فلم يجر اتصالا هاتفياً واحداً منذ ماحدث.

وقال عبدالرحيم، فى تصريحات لـ"بوابة الوفد"، إن المجلس خرج بعدة قرارات خلال اجتماعه الطارئ الذي عقد مساء أمس

الإثنين، وأهمها عقد جمعية عمومية طارئة يوم 18 نوفمبر، بناء علي طلب مقدم من 118 صحفيا لمناقشة الاعتداءات المتكررة علي حرية الصحافة وخاصة في قرار وقف رئيس تحرير جريدة الجمهورية عن العمل، بالإضافة للأمور المتعلقة بالأجور ومشاكل التأسيسية ووضع الصحافة في مسودة الدستور.
وأضاف عبدالرحيم أن المجلس قرر إحالة البابلي للتحقيق في الواقعة والتضامن مع
عبدالرحيم، مؤكداً أن المجلس قام بتكليف محامي النقابة للتضامن مع الدعوي القضائية التي أقامها جمال عبدالرحيم أمام مجلس الدولة، والتي تشترط أن يحضر المجلس بكامله الدعوي لإثبات مخالفات الميثاق الشرفي للصحفي، والذي يؤكد عدم رعاية البابلي لحقوق الزمالة.
ووجه عبدالرحيم الشكر لجميع الزملاء الصحفيين من مختلف الصحف القومية والخاصة والمستقلة، ورموز الصحافة، لمساندتهم الكاملة له وعلي رأسهم محمد حسنين هيكل الذي أكد تضامنه معي مؤكداً رفضه للقرار، ووجّه الشكر أيضا لنقباء العرب وعلي رأسهم مؤيد الأمي، نقيب الصحفيين العراقي، نجيبة العمروني، نقيبة الصحفيين التونسية لتضامنهم الكامل معه.

أهم الاخبار