رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أبو سعدة: إحالة "التأسيسية" للدستورية مخطط

الشارع السياسي

الثلاثاء, 23 أكتوبر 2012 12:32
أبو سعدة: إحالة التأسيسية للدستورية مخطط حافظ أبو سعدة
كتبت – نرمين عشرة:

قال حافظ أبو سعدة - رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان -: إن قرار محكمة القضاء الإدارى بإحالة جميع الطعون المقدمة على تشكيل الجمعية التأسيسية لوضع الدستور إلى المحكمة الدستورية العليا هو استجابة لخطة الإخوان التى وضعوها للماطلة في إصدار الحكم.

وأوضح "أبو سعدة" - في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد" - أن خطة الإخوان جاءت من خلال الدفع الذى قدمه محامى حزب الحرية والعدالة بأن الجمعية أنشئت

بقانون وليس بقرار إدارى والذي استجابت له المحكمة مشيرا إلى أن أعضاء التأسيسية يسعون لسرقة الدستور من خلال التسرع في إخراجه والاستفتاء عليه قبل الحكم حتى يحصنوه من أحكام القضاء.
وأكد "أبو سعدة" أن التأسيسية فقدت مشروعيتها وقانونيتها وأنه ليس هناك توافق شعبى عليها وأن دستورها لا يعبر عن الشعب المصرى، موضحا أن مسودة الدستور
رفضتها أغلب القوى السياسية كما أن قانون إنشاء التأسيسية هو قانون منعدم وليس له أى صفة.
وطالب "أبو سعدة" جميع القوى السياسية بالتحالف من أجل إيقاف عمل التأسيسية وإيقاف مخططهم، مقترحا أن يتم طبع قرار رفض للتأسيسية وجمع أكبر عدد من التوقيعات عليه لإعلان الرفض الشعبى لها. 
وكانت محكمة القضاء الإدارى قد قضت ظهر اليوم برئاسة المستشار فريد نزية, بإحالة جميع الطعون المقدمة على تشكيل الجمعية التأسيسية لوضع الدستور إلى المحكمة الدستورية العليا، وذلك للبت فيها وفى دستورية القانون الذى تم على أساسه تشكيل هذه الجمعية.
 

أهم الاخبار