رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

قداس أخير لـ"مرشحى" البابوية فى دمنهور

صوم جماعى قبل انتخاب "البطريرك الجديد"

الشارع السياسي

الثلاثاء, 23 أكتوبر 2012 11:10
صوم جماعى قبل انتخاب البطريرك الجديدالأنبا باخوميوس
كتب - عبدالوهاب شعبان:

بدأت الكنيسة الأرثوذكسية صوما جماعيا لمدة 3 أيام ينتهي غدا الأربعاء، تيمنا بمنح الكنيسة راعيا صالحا من بين المرشحين الخمسة للكرسي المرقسي، قبيل انتخابات البطريرك المقرر إجراؤها الاثنين المقبل.

وقال الأنبا بولا المتحدث باسم لجنة الترشيحات أن الكنيسة دعت لصوم جماعي 3 أيام أخري، قبل مرحلة القرعة الهيكلية المزمع إجراؤها في 4 نوفمبر المقبل.
أكد مصدر كنسي لـ"بوابة الوفد" أن القرعة الهيكلية

ستبدأ بقداس يترأسه الأنبا باخوميوس قائم مقام البطريرك، بعدها يستدعى أحد الأطفال المتواجدين بالكنيسة المرقسية لسحب ورقة من صندوق زجاجي يحتوي على ورقات بأسماء المرشحين الثلاثة الأعلى أصواتا، ويعلن القائمقام اسم البطريرك الـ118، في حين يغيب المرشحون الثلاثة الأعلى أصواتا عن قداس القرعة.
و ألقى القمص روفائيل أفامينا المرشح
للكرسي البابوي عظة بالكنيسة المرقسية بكلوت بك ،ضمن الخطة الإعلامية للتعريف بالمرشحين للبابوية،فيما يختتم المرشحون الخمسة «الأنبا روفائيل،الأنبا تاوضروس،القمص روفائيل أفامينا،القمص باخوميوس السرياني،القمص سارافيم السرياني" جولاتهم بالكنائس المختلفة بقداس في مطرانية دمنهور في ثاني أيام الصوم الجماعي للأقباط.
من جهة أخرى يلتقي الأنبا باخوميوس صباح غد صبري راغب منسق مؤتمر إنقاذ الكرسي البابوي ،نظير تنازله عن دعواه المقامة ضد إجراءات الانتخابات البابوية.
ويزور وفد كنسي برئاسة الأنبا باخوميوس كلا من مشيخة الأزهر،ودار الإفتاء،ووزارة الأوقاف لتقديم التهنئة بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

 

أهم الاخبار