عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الفخرانى: قرار إحالة "التأسيسية" مسيّس وكارثى

حمدي الفخراني
حمدي الفخراني

عقب النائب حمدى الفخرانى - عضو مجلس الشعب السابق، وأحد الطاعنين على الجمعية التأسيسية لوضع الدستور- على قرار محكمة القضاء الإدارى بوقف جميع دعاوى حل الجمعية التأسيسية لوضع الدستور وإحالتها للمحكمة الدستورية العليا، بأنه حكم مسيّس وكارثى.

وأضاف الفخرانى - فى تصريحات صحفية أثناء تواجده بمجلس الدولة اليوم - أنه يعتقد أن هذا الأمر مسيّس، للمماطلة لحين الانتهاء من وضع الدستور الذى أعتبره سيكون طائفيا ويمثل فئة بعينها دون تمثيل فئات المجتمع.
وأشار الفخرانى إلى أنه سيطعن على هذا الحكم أمام المحكمة الإدارية العليا لأنه أول مرة يحدث فى أن يحيل القضاء الإدارى للمحكمة الدستورية دون أن يحيل للإدارية العليا، خاصة أنه دون أى سند

وكان الأولى له كان أن يحيل إلى الإدارية العليا للفصل فيها خاصة أننا كنا أمام تجربة أولى فى الجمعية التأسيسية الأولى التى تم حلها فى القضاء الإدارى.
وكانت الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإدارى، برئاسة المستشار فريد نزيه, نائب رئيس مجلس الدولة, قد قضت بإحالة جميع الطعون المقدمة على تشكيل الجمعية التأسيسية لوضع الدستور إلى المحكمة الدستورية العليا وذلك للبت فيها وفى دستورية القانون الذى تم على أساسه تشكيل هذه الجمعية.

شاهد الفيديو

http://www.youtube.com/watch?v=YSn9bf4FrfM&feature=youtu.be