رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

دراج: سنطبق حكم التأسيسية سلبا أو إيجابا

الشارع السياسي

الثلاثاء, 23 أكتوبر 2012 09:51
دراج: سنطبق حكم التأسيسية سلبا أو إيجاباد.عمرو دراج أمين عام الجمعية التأسيسية لوضع الدستور
كتب- محمود فايد:

قال د.عمرو دراج - أمين عام الجمعية التأسيسية لوضع الدستور -: إنهم فى انتظار حكم محكمة القضاء الإدارى اليوم "الثلاثاء" الخاص بتحديد مصير الجمعية التأسيسية لوضع الدستور, مؤكدا أنهم لن يتوانوا فى أى لحظة من أجل تنفيذه سواء كان سلبًا أو إيجابًا.

وأضاف "دراج" -فى تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"- أنه إذا صدر حكم بشرعية الجمعية فما يكون علينا إلا استكمال عملنا الجليل الذى نقوم بتأديته للوطن من أجل عمل دستور يمثل كل طوائف المجتمع المصرى دون التحيز لحساب فئة على أخرى وأيضا للتعبير عن أهداف ومبدأ الثورة التى

راح ضحيتها الآلاف من الشهداء والمصابين.
وأشار "دراج" إلى أنه إذا صدر حكم بعدم شرعية الجمعية التأسيسية لوضع الدستور ومطالبة القضاء المصرى بإعادة تشكيلها والعمل على تشكيل جمعية جديدة فما يكون علينا إلا أن نتوقف عن أداء هذا العمل لحين قيام رئيس الجمهورية بتشكيل جمعية جديدة ونقوم نحن بتسليم ما قمنا به من أعمال لمن يخالفنا فى هذا الأمر الوطنى من أجل استكمال مسيرة الانتهاء من وضع دستور مصر القادم.
وتابع الأمين العام للجمعية التأسيسية
لوضع الدستور: "نحترم أحكام القضاء ولا نشكك فيه وأننا سنقوم بتنفيذ الحكم أيا ما كان دون أى مماطلة كما يردد البعض لأننا نتجه نحو بناء دولة القانون والأولى لنا أن نحترم أحكام القضاء فى مثل هذه الأمور.
وبشأن تقدمه بطلب إلى المحكمة من أجل إعادة الترافع مرة ثانية، قال دراج: "هذا حق قانونى ونحن نستخدمه من أجل حقنا فى إبداء الدفوع وليس فى المماطلة".
يشار إلى أن المستشار فريد نزيه تناغو، نائب رئيس مجلس الدولة، ورئيس  الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإدارى، سيصدر حكمه فى جميع الطعون التى تطالب بحل الجمعية التأسيسية لوضع الدستور، وذلك من حسم مصيرها سواء بقبول الطعون وحل الجمعية التأسيسية، أو رفضها والإبقاء على التشكيل الحالى لينتهى الجدل حولها ومن شرعيتها.

أهم الاخبار