رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الجزائر ومصر تؤكدان حرصهما على تدعيم علاقات التعاون

الشارع السياسي

الاثنين, 22 أكتوبر 2012 21:28
الجزائر ومصر تؤكدان حرصهما على تدعيم علاقات التعاونالدكتور هشام قنديل
أ ش أ

وصف رئيس مجلس الوزراء الدكتور هشام قنديل مباحثاته التى أجراها والوفد المصري مع نظيره الجزائري عبد المالك سلال والوزراء الجزائريين المعنيين بأنها كانت ايجابية.

وقال قنديل، خلال مؤتمر صحفي مشترك عقده مع نظيره الجزائري فى ختام مباحثاتهما مساء اليوم ، إن الوفد الوزاري المرافق له سوف يستكمل المباحثات مع الجانب الجزائرى لبحث تفعيل التعاون المشترك بين البلدين فى مختلف المجالات الصناعية والبترولية والتجارة والاتصالات.
وأضاف أنه تم الاتفاق على استكمال الاستعدادات المتعلقة بعقد اللجنة العليا المشتركة بين البلدين والتى يتوقع أن تجتمع فى القاهرة خلال شهر أبريل أو مايو القادمين.
وأكد قنديل ضرورة تحقيق شراكة حقيقية بين البلدين من أجل تحقيق تكامل

اقتصادى تستطيع البلدان الاستفادة منه ..مشيرا إلى أن مصر أكبر سوق فى منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا والجزائر لديها إمكانيات ضخمة فى الثروة المعدنية أو غير المعدنية.
وأعرب قنديل عن تطلعه أن تشهد المرحلة المقبلة تضافر الجهود لوضع أسس شراكة اقتصادية فى مجالات عدة منها الكهرباء والطاقة والبترول والغاز وقطاع المقاولات والتعاون الصحى.
وقال رئيس الوزراء " قلوبنا وعقولنا مفتوحة للجزائريين وأهله" ..مجددا تهنئة شعب وحكومة مصر للجزائر بذكرى الاستقلال.
من جانبه ..أكد عبد المالك سلال حرص الجزائر على تدعيم علاقات التعاون بين البلدين ...مضيفا أن الجزائر
ومصر شريكتان فى حقبة التنوير والتحديث فى العالم العربى بعمقهما الحضارى وثرائهما الإنسانى.
ونوه عبد المالك سلال بالإمكانيات الكبيرة التى تتمتع بها كل من الجزائر ومصر وضرورة تحقيق التعاون المشترك لما فيه مصلحة الشعبين والبلدين.
كان الدكتور هشام قنديل قد أكد فى كلمته خلال جلسة المباحثات الرسمية التى عقدت مساء اليوم بقصر الحكومة بالجزائر العاصمة مع عبد المالك سلال أن مصر لم ولن تتراجع عن دورها ومكانتها وسط أشقائها وتمد يدها بكل قوة وحرارة إلى أشقائها مرة أخرى ..مشيرا إلى أن مصر فى ثوبها الجديد بعد ثورة 25 يناير تأتى اليوم إلى الجزائر بلد ثورة التحرير والمليون ونصف المليون شهيد لتقدم للجزائر التهنئة بعيدها القومي فى الأول من نوفمبر القادم ونقل تحيات الرئيس محمد مرسى إلى شقيقه الرئيس عبد العزيز بوتفليقة وإلى كافة الأشقاء فى الجزائر حكومة وشعبا

 

أهم الاخبار