رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

سياسيون يطالبون بتعديل المسودة الأولى للدستور

الشارع السياسي

الاثنين, 22 أكتوبر 2012 20:32
سياسيون يطالبون بتعديل المسودة الأولى للدستور
كتب – سهيل وريور

أكد الدكتور عبد الجليل مصطفي عضو الجمعية التأسيسية أن القوي السياسية تنبهت لقضية الدستور منذ الثورة رغم مطالب البعض  لدفع مصر إلى الانتخابات قبل الدستور .

وأوضح خلال مؤتمر صحفي بنقابة الصحفيين مساء اليوم بعنوان"الشعب والدستور وملكية الوطن"، أن الثورة تعطلت خلال الفترة الماضية بسبب خلافات القوي السياسية وانقسامها.
وأكد سمير عليش الناشط السياسي، أن مصر تحتاج لحلول مبتكرة للخروج من أزمتها وأن نتائج الاشتباكات التى وقعت الجمعة الماضية يتحملها الشعب المصري خاصة الفئات المحرومة، مشيرا إلى أن المعارضة الحالية لم تشارك فى توعية

المجتمع .
وأضاف عليش، أن المعارضة الحالية لم تشارك فى توعية
الناس فهى خائنة للثورة و للبلد .
ومن جانبها تحدثت عزة سليمان، المنسق الوطنى لمكافحة الإتجار بالنساء، عن تجربة قامت بها و مجموعة من الشباب , حين ذهبوا إلى أسوان و كان هناك لقائات حقيقية مع مصريين بعيدون تماما عن القاهرة فى مدن "كوم امبو و النوبين و أسوان ".
ووصفت سليمان التجربة، بأن بها سلبيات و
إيجابيات, فمن سلبيتها أن هناك بعض الشباب يناقشون قضايا قديمة جدا مثل زواج البنات عند سن 9 سنوات وربط البعض منهم بين الإسلام و جماعة الإخوان المسلمين , ومن إيجابيات التجربة الوعى الخاص بالخدمات , فالأفراد على حد قولها يربطون نجاح السلطة الحاكمة بالخدمات التى تتوفر لهم .
وشددت  كريمة الحفناوي الناشطة السياسية  على أهمية إيصال فكرة الدستور للمواطن البسيط وأهدافه فى تحقيق المأكل والملبس والعمل والأجور،مطالبة جميع الرافضين للتأسيسية بالانسحاب الفوري لاحتوائه على مجموعة من العيوب والأخطاء.
وطالبت الحفناوي، أعضاء التأسيسية الرافضين لها من الأساس و الذين أكدوا عدم انسحابهم من التأسيسية لأنهم سيقوموا بدور التعديل بها أن ينسحبوا الآن ,لأن الدستور ممتلئ بالعيوب و الأخطاء غير المقبولة .


 

أهم الاخبار