رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

نائب الرئيس يجتمع بممثلى الأحزاب السياسية

الشارع السياسي

الاثنين, 22 أكتوبر 2012 20:09
نائب الرئيس يجتمع بممثلى الأحزاب السياسيةالمستشار محمود مكي
كتب- أحمد حمدى, محسن سليم:

اجتمع  المستشار محمود مكي نائب رئيس الجمهورية بعدد من القوي السياسية من بينهم حزب مصر القوية والتيار الشعبي والحزب المصري الديموقراطي وحزب المصريين الأحرار والدستور.

وستصدر القوي السياسية التي شاركت في اللقاء بيانا موحدا ظهر الغد في مؤتمر صحفي يجمعهم.
وصرح محمد عثمان عضو لجنة الاتصال السياسي بـحزب مصر القوية وممثل الحزب في اللقاء أنه قد أكد على أهمية الاصطفاف الوطني ونبذ حالة الاستقطاب السائدة والتي تسببت في اشتباكات جمعة "كشف الحساب" في ميدان التحرير.
وأكد عثمان على أن الحوار خرج بالعديد

من النتائج الإيجابية ويمكن أن يكون نواة لبداية جديدة جيدة وأن الحزب يأمل أن يبنى على هذا الحوار تغيير في السياسات وأن يستمر الحوار وأن لا يكون فقط في خلال الازمات.
وأضاف عثمان أن القوي السياسية ناقشت مع المستشار مكي عدد من القضايا الهامة مثل الموقف من الجمعية التأسيسية الحالية, وقانون انتخابات مجلس الشعب واتخاذ إجراءات قانونية عملية واضحة في مواجهة ما تم من اعتداءات خلال
جمعة كشف الحساب, والموقف من العلاقة مع الكيان الصهيوني في ضوء الخطاب المخزي الصادر من رئاسة الجمهورية لشيمون بيريز والذي رفضه واستنكره الحزب في بيان صحفي صدر منذ أيام ومناقشة القرار المزمع إصداره والخاص بتشكيل المجالس المحلية وآلية تشكيلها .
وعرضت القوي السياسية على ممثل الرئيس ملفات تفصيلية لقضايا اقتصادية واجتماعية ملتهبة تعاني من إهمال أجهزة الدولة لها مثل إضراب الأطباء, قانون حماية مكتسبات الثورة, ممارسات الأمن في مواجهة الإضرابات والاعتصامات, وقضية جامعة النيل, وقضية عمال الحاويات, وقضية رملة بولاق, وقضايا ازدراء الأديان, وقضية سائقي النقل العام والسرفيس, وقضية لائحة اتحاد الطلاب , وقضية متحدي الإعاقة, وقضايا التعذيب, والعدالة الانتقالية, وقضية المعلمين .

أهم الاخبار