رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أبو الفتوح يطالب بإعادة النظر فى مسودة الدستور

بوابة الوفد الإلكترونية

طالب الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح وكيل مؤسسي حزب "مصر القوية" المرشح السابق لرئاسة الجمهورية بإعادة النظر فى عدد من بنود مسودة مشروع الدستور الجديد من خلال حوار مجتمعى .

بحيث يتم توزيع السلطات بين رئيس الجمهورية والحكومة من خلال نظام رئاسى برلمانى.. لافتا إلى أهمية احترام المؤسسة العسكرية لدورها فى حماية الوطن ومعبرا عن تقديره لها.
كما طالب أبو الفتوح بأن يضم الدستور الجديد نصوصا توفر العدالة الاجتماعية وحياة اجتماعية كريمة باعتبار أن ذلك من مسئوليات الدولة.
وأكد أبو الفتوح خلال حواره مع الطلاب - بالندوة التى نظمتها أسرة رؤية بكلية الطب بجامعة المنصورة اليوم /الاثنين/ تحت عنوان " العمل الطلابى وتأثيره

على الشباب "- أهمية ممارسة العمل السياسى فى الجامعات وليس العمل الحزبى وأن يتم ذلك فى إطار من الحرية والحفاظ علي النظام العام واحترام الطلاب لأعضاء هيئة التدريس، محذرا من محاولات بعض القوى استقطاب الأفراد والجماهير بنزعات دينية أو سياسية..
موضحا إمكانية وجود تعدد دينى وسياسى وأشار إلى ضرورة أن يتم وضع اللائحة الطلابية عن طريق الطلاب أنفسهم مع عرضها على الجهات المختصة للتحاور حول تعديل بعض بنودها.