رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

وفد الشرقية: الانتخابات المبكرة.. جريمة

وفد الشرقية: الانتخابات المبكرة جريمة

دارت مناقشات أولى جلسات برلمان شباب الوفد بالشرقية الذي عقد ليلة الإثنين بمقر الحزب بالزقازيق حول رؤية الحزب للأحداث الجارية،

ورأى المشاركون أن إجراء الانتخابات البرلمانية مبكراً "جريمة".

 

وقدم الحزب أجندته السياسية لخروج البلاد بأفضل المكاسب خلال الفترة القادمة بالإضافة لموقفه من التعديلات الدستورية التي أقرها الاستفتاء الأسبوع الماضي.

وقالت إنعام محمد علي عضو مجلس محلي المحافظة عن حزب الوفد وصاحبة فكرة البرلمان والتي أدارت الجلسة: إن علي الشباب الراغب في الانضمام إلينا أن يستعد بأفكاره في المجالات التي يستطيع أن ينجز ويخدم بها وطنه. وأشارت أنه جار تشكيل لجان متخصصة في كافة المجالات كما هو الحال في مجلس الشعب.

وتحدث عادل عصمت الكاتب الصحفي والمحلل السياسي عن رأي حزب الوفد في التعديلات الدستورية الأخيرة، وقال :لماذا قال الوفد لا للتعديلات وسرد بعض الأخطاء التي تضمنتها التعديلات، فالمادة 88 التي تقول إن أعضاء من هيئات قضائية ستشرف على مرحلتي التصويت والفرز

تسقط طلب جموع المصريين من الإشراف القضائي الكامل على كافة مراحل العملية الانتخابية.

وبالنسبة للمادة 76 أسقطت نظام تكافؤ الفرص بين مرشحي الرئاسة والبرلمان حيث أقرت أن لمرشح البرلمان الحق في الطعن على الانتخابات أما مرشح الرئاسة فنتيجة انتخابه محصنة ضد أي طعن من القضاء وبدلا من تشكيل لجنة واحدة تشرف على جميع الانتخابات التي تجري داخل البلاد شكلت لجنتين منفصلتين إحداهما للانتخابات البرلمانية والأخرى للرئاسية.

وبالنسبة للمادة 198 أ فقد حرمت الشعب المصري من حق تشكيل الجمعية التأسيسية لوضع الدستور حيث أعطت أعضاء مجلس الشعب القادم حق اختيار 100 شخصية لتشكيل الجمعية التأسيسية.