رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بديع : قرار المقاطعة يحسم غدًا

الشارع السياسي

الثلاثاء, 30 نوفمبر 2010 16:01
كتب : محمد عيد القماش

أعلن الدكتورمحمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، أن الجماعة تدرس مقاطعة إنتخابات الإعادة لمجلس الشعب, التى تجرى 5 ديسمبر المقبل, وقال: إن القرار سيصدر فى غضون ساعات, بحد أقصى غدا الاربعاء .

 

جاء ذلك فى مؤتمر صحفى, عقد ظهراليوم, حول تزوير انتخابات مجلس الشعب 2010, بمقر الكتلة البرلمانية  بالمنيل.

وأكد أن النظام الحاكم لم يعبأ بالنداءات التى أطلقتها الجماعة, وكافة القوى السياسية والوطنية, لضرورة إجراء انتخابات نزيهة, مشيرا إلى أن " النظام أصبح المعارض الحقيقي لإرادة الامة واختياراتها, رافضا

إعطاءها حقوقها التى كفلها الدستور والقانون, وما حدث يوم الأحد الماضى فى انتخابات مجلس الشعب من تجاوزات وجرائم وإهدار لأحكام القضاء خير دليل على ذلك .

وشدد على أن الجماعة, وكلّ القوى السياسية الحيّة فى مصر ستلاحق كل من شارك فى تزويرإرادة الأمّة بكافة الوسائل القانونية والاعلامية والشعبية .

وأشار بديع إلى أنّ مرشحى الإخوان فى انتخابات مجلس الشعب أصبحوا الأكثر شعبية , حيث زادت نسبة التصويت

لهم بنسبة 35%عن انتخابات 2005 الماضية.

" انتخابات بالأمر المباشر "

ومن جانبة قال الدكتور سعد الكتناتنى, رئيس الكتلة البرلمانية لجماعة الاخوان المسلمين, أن هذة الانتخابات تجرى بالأمر المباشر وليست بالتصويت , وبمشاركة الاجهزة الامنية.

وكشف أن رئيس لجنة الانتخابات فى دائرته , أكد له أنه الفائز وردد:" حسبى الله ونعم الوكيل " مشيرا إلى أن هذا الكلام موثق بالصوت والصورة.

وفضح الدكتور محمد البلتاجى عضو مجلس الشعب, والذي يخوض انتخابات الإعادة عن دائرة شبرا؛ التزوير الذى جرى ضده, وأظهر بطاقات انتخابية أدلى فيها الناخبين لصالحة محروقة, قائلا:" تم ذلك ليلا ".

ولفت إلى أن هذه الانتخابات, أكدت حاجة الشعب المصرى لاجراء تعديلات دستورية .

شاهد الفيديو


أهم الاخبار