رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

غدًا.. حسم الجدل حول بطلان «التأسيسية»

بوابة الوفد الإلكترونية

تحسم الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإدارى غدًا الجدل المثار بشأن الجمعية التأسيسية الثانية وذلك من خلال حكمها فى الدعاوى المقامة أمامها التى تطالب ببطلان الجمعية التأسيسة الثانية، ويصدر الحكم برئاسة المستشار فريد تناغو، نائب رئيس مجلس الدولة.

شهدت الجلسات الماضية أحداثا ساخنة حيث نشبت مشاجرات وصلت إلى حد الاشتباكات بالأيدى بين المدعين ومحامي جماعة الاخوان المسلمين بقاعة المحكمة وخارجها أثناء نظر الدعاوى.
كان المدعون قد طالبوا من بداية نظر الدعاوى الفصل فى الدعاوى فى حين أن محامي جماعة الإخوان المسلمين أصر على التأجيل بكل جلسة لحين تنفيذ طلباته وهى طلب التصريح باستخراج صورة رسمية من القرار رقم 310 لسنة 2012 الصادر من مجلس القوات المسلحة باختيار أعضاء الجمعية التأسيسية من مجلسى الشعب والشورى, واستخراج صورة رسمية من محضر الاجتماع المشترك من الأعضاء المشتركين من مجلسى الشعب والشورى بتاريخ 12يونيو الماضى, كما طالب التصريح باستخراج صورة رسمية من مضابط مجلس الشعب بجلسة 12 يونيو المتعلقة بالقانون 79 لسنة 2012 .
وفى الجلسة الماضية، تقدم حمدى

الفخرانى، عضو مجلس الشعب المنحل، ووائل حمدى المحامى بمستندات تفيد بأن هناك 22عضوا من الجمعية التأسيسية الثانية أعضاء بمجلسى الشعب والشورى وتم تعيين الدكتور محمد محسوب والدكتور أسامة ياسين وخالد الأزهرى بوزارة الدكتور هشام قنديل، وتعيين محمد على بشر محافظ بالمنوفية والمستشار حسام الغريانى والسيدة مريان بالمجلس القومى لحقوق الانسان، فيما تعين أعضاء بالتأسيسية كمستشارين لرئيس الجمهوية براتب عشرين ألف جنيه لكل منهم .
فى حين تقدم عبد المنعم عبد المقصود محامى الإخوان بمذكرة تفيد الانتهاء من وضع الدستور مما ينفى الشق المستعجل فى الدعاوى وطالب بتأجيل الجلسة للاطلاع على المستندات التى قدمها المدعون.
ولكن المحكمة قررت حجز الدعاوى للنطق بالحكم بجلسة اليوم.