رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

البسطويسى: أنا والصباحى أقرب للرئاسة

توقع المستشار هشام البسطويسى ان يكون الأقرب هو وحمدين صباحى رئيس حزب الكرامة لحسم كرسى الرئاسة واصفا الانتخابات الرئاسية بأنها مثل سباق الحواجز، والمهم هو آخر هذا السباق وتوقع ان يكون الصباحى هو الأقرب معه للوصول إلى المنصب.

وفسر البسطويسى هذا الشعور بانه نتيجة لاقترابه من الناس فى العمل العام وعلاقاته بفئة العمال والأحزاب السياسية خاصة فى الأقاليم .

وكشف البسطويسى أنه تلقى عروضا سابقة فى عامى 2006و 2007 من أحزاب سياسية لخوض الانتخابات الرئاسية وأنه لم يخطر بباله قبل ذلك أن يترشح للرئاسة .

وعبر البسطويسى عن احترامه لكافة المرشحين المطروحين على الساحة لمنصب رئيس مصر مثل عمرو موسى ومحمد البرادعى وحمدين صباحى وأيمن نور ، وقال إنهم ربما يكونون نجوما سياسيين ولكن العبرة فى الانتخابات بالصناديق الذى يثق فى انها ستكون فى صالحه .

وأضاف البسطويسى أنه سيستمع إلى الناس فى الشارع حتى يستطيع أن يضع برنامجا انتخابيا يلبى احتياجات الناس, مؤكدا أن عمله كقاض جعله مستمعا جيدا لمشاكل الناس قبل أن يتخذ قراره.

وأكد البسطويسى أنه لامشكلة لوجود المادة الثانية فى الدستور المصرى ، ولكن المشكلة فى إساءة فهمها فهى

تقر بأن الشريعة الإسلامية هى المصدر الأساسى للتشريع وليس الوحيد ، وأكد أن المصريين مسلمين وأقباط لابد من مساواتهم فى الحقوق والواجبات وأن الإسلام أقر بذلك.

وطالب البسطويسى بأن يكون نائب الرئيس بالانتخاب، وقال إنه فى حالة انتخابه سيتنازل للشعب عن حق الرئيس فى تعيين نائب له ، مؤكدا أن هذا يعتبر إعادة الحق لأصحابه.

وكشف البسطويسى أنه ينسق مع أحزاب مصرية وأنه يجرى حوارا معهم ومع كل القوى السياسية فى مسألة ترشحه.

وأقر البسطويسى باحترام مصر لكل المعاهدات التى وقعتها مصر حتى مع إسرائيل لأن هذا جزء من احترام مصر, بينما أكد أنه سيطالب بإعادة النظر والتفاوض على بنود معينة فى اتفاقية كامب ديفيد, خاصة المتعلقة بالانتشار العسكرى فى سيناء وحقوق دولة فلسطين.

شاهد الفيديو: