رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.السادات: الرئيس قد يصدر دستورًا مؤقتًا

النائب محمد أنور
النائب محمد أنور السادات

كشف محمد أنور السادات رئيس حزب "الإصلاح والتنمية"، وعضو الجمعية التأسيسية أن هناك فكرا مطروحا فى الأوساط السياسية أنه فى حالة صدور حكم من المحكمة الإدارية العليا بحل الجمعية التأسيسية يوم الثلاثاء القادم أن يصدر الرئيس دستورا مؤقتا.

وأوضح السادات أن فى حالة حل التأسيسية سيصبح من حق الرئيس وفقا للإعلان الدستوري تشكيل جمعية تأسيسية جديدة, فبدلا من أن يعيد تشكيل الجمعية التأسيسية من الممكن أن يصدر دستورا مؤقتا فيه مواد أساسية حاكمة لمدة عام يشبه الإعلان الدستورى المؤقت الذى أصدره المجلس العسكرى ثم تجرى الانتخابات البرلمانية, ثم يتم تشكيل جمعية يتوافق عليها وانتخابها من قبل البرلمان بالشكل الذي يرتضيه الناس وتعمل هذه اللجنة لإصدار دستور دائم للبلاد وتستغرق ما تشاء من الوقت.
وأشار إلي أن الرئيس حريص على ألا يشكل جمعية تأسيسية بنفسه حتي لا

يتم الاعتراض عليها أو اتهامه بالانحياز في اختيار أعضائها.
وأكد السادات – في مقابلة علي قناة "أون تي في" في برنامج "صباح أون" اليوم الأحد - أنه لديه اعتراضات مثله مثل كل الرأي العام علي عمل الجمعية, وينتقد بعض آراء أعضائها.
ولفت إلي أنه تقدم بخطاب رسمي للمستشار حسام الغرياني رئيس الجمعية التأسيسية يطالب فيه باستقالة كل أعضاء الجمعية التأسيسية الذين تقلدوا مناصب تنفيذية حتي لا يقال إن للسلطة التنفيذية تأثيرا في قرارات وآراء الجمعية, مشيرا إلي أن المستشار الغرياني لم يرد علي خطابه.


شاهد الفيديو:
http://www.youtube.com/watch?v=a0dzCyHx0t4&feature=youtu.be