رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

المصريين الأحرار: مظاهرات"مصر مش عزبة" أعادت ذاكرة الثورة

بوابة الوفد الإلكترونية

قال رئيس حزب المصريين الأحرار د. أحمد سعيد أن خروج جموع الشعب المصري، الجمعة 19 أكتوبر، بمختلف أطيافه السياسية والأحزاب والحركات السياسية ومنظمات المجتمع المدني والمثقفين والفنانين وشباب الجامعات يعيد مرة أخرى للمصريين ذاكرة ثورة 25 يناير.

وقال سعيد، في بيان صحفي، أن التظاهر اليوم يؤكد إصرارها على عدم التفريط في مبادئها ورفضها كل محاولات الاختطاف والتشويه وانفراد فصيل سياسي واحد بتحديد مستقبل وهوية مصر.

وأضاف :أن أعداد المتظاهرين تقدر بعشرات الآلاف الذين خرجوا في القاهرة والإسكندرية وجميع محافظات مصر لتوجيه رسالة واحدة للنظام الحاكم وجماعات الإسلام السياسي تقول أن المصريين لن يقبلوا بدستور طائفي وعنصري يقمع المرأة ويمزق نسيج الأمة ويضرب الحريات في مقتل.

واعتبر أن الهتاف المدوي الذي ردده المصريون "عيش.. حرية.. إسقاط التأسيسية" بمثابة استفتاء شعبي تلقائي على الجمعية التأسيسية للدستور على حد وصفه.

وقال إن المليونية التي خرجت بدون حشد للأنصار بالأتوبيسات من الأقاليم وبدون وجبات طعام وبدون شعارات

تستغل الدين أو تثير الفتنة تأتي كإنذار شديد اللهجة للنظام ولجماعة الإخوان المسلمين بأن الثورة يمكن أن تعود إلي الميدان في أي لحظة إذا تم استخدام نفس الأساليب القمعية والإقصائية للنظام السابق.

وتابع: إن مليونية أكدت أيضا عزم الأحزاب المدنية وأطياف التيار الديمقراطي الواسع في مصر علي الوحدة وتجميع صفوفها في جبهة قوية للمعارضة تتصدى بكل قوة إلى كافة أشكال الهيمنة علي دستور مصر ومحاولات السيطرة على مفاصل الدولة.

وأكد أن الأيام القادمة سوف تشهد تحركا واسعا لاستثمار الزخم الذي أحدثته مليونية"مصر مش عزبة" للاتفاق على آليات التحرك القادم بتنسيق كامل مع القوى الوطنية الديمقراطية.