رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ميشال يدعو اللبنانيين إلى الصمود

الرئيس اللبناني ميشال
الرئيس اللبناني ميشال سليمان

اعتبر الرئيس اللبناني العماد ميشال سليمان أن عودة أسلوب القتل والتدمير تطال أولا المواطنين الأبرياء الذين هم دائما العنوان الأول لمثل هذه الرسائل التفجيرية التي تستهدف الأمن والاستقرار.

وجدد سليمان الدعوة في تصريح أذاعه مكتب اعلام الرئاسة مساء اليوم إلى الجميع بوجوب النظر إلى المصلحة العليا والسلم الأهلي للبنان واللبنانيين والعمل بقوة على منع أن يكون اللبنانيون ضحايا مصالح الآخرين أو وقودا لرسائلهم النارية ومصالحهم.
ونبه إلى وجوب الصمود وعدم تحقيق أهداف الإرهاب بالوقوع في الفتنة أو اليأس أو الإحباط.،
من ناحية ثانية، أجرى سليمان سلسلة اتصالات مع القيادات العسكرية والأمنية والقضائية المعنية..طالبا إجراء التحقيقات والتحريات اللازمة لكشف الفاعلين وإحالتهم إلى القضاء المختص.
وأشار مكتب الإعلام الى أنه تم الاتفاق بين الرئيس سليمان ورئيس الحكومة نجيب ميقاتي على عقد

جلسة لمجلس الوزراء غدا السبت.
وكان رئيس الوزراء قد أعلن الحداد الرسمي يوم غد السبت على ضحايا انفجار الاشرفية.من جهته ، أدان حزب الله الانفجار في الاشرفية مبديا صدمته إزاء الجريمة الإرهابية التي ضربت المنطقة وأدت إلى إزهاق أرواح وجرح العشرات من الأبرياء.
ودعا الحزب الأجهزة المختصة بذل كل الجهود المتاحة لكشف منفذي التفجير وقطع اليد التي تريد أن تعبث بأمن الوطن والمواطن..كما دعا جميع اللبنانيين إلى التكاتف لتفويت الفرصة على كل متآمر على أمن الوطن وحياة وسلامة وأمن مواطنيه.