رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الطيب: مصر ستقود العالم الإسلامي من الأزهر

الشارع السياسي

الاثنين, 28 مارس 2011 14:33
كتب ـ محمد كمال الدين:

قام الإمام الأكبر بعقد اجتماع مع العاملين بقطاع المعاهد الأزهرية ومجمع البحوث الإسلامية أكد خلاله انه يحرص منذ توليه مشيخة الأزهر علي النهوض بالأزهر وعودته لسابق عهده حتي تقود مصر العالم الإسلامي من جديد.

وأشار الي أن لديه تقريرا بخط يد الإمام الراحل د. محمود شلتوت كان قد قدمه للرئيس جمال عبدالناصر فيه تأكيد علي أن مصر ستخسر كثيرا اذا تراجع دور الازهر "وهي الحقيقة التي وضعتها امام عيني وأعمل جاهدا علي
عودة الأزهر لسابق عهده وقد بدأت بالفعل في اكثر من ملف وقد بدأنا بملفات الحوار وكان لنا مواقف شهد لها الجميع مع الفاتيكان فقد استعنا بخبراء من خريجي جامعة الأزهر لديهم القدرة علي الحوار بجميع اللغات" بحسب قوله.

وأضاف أن الملف الثاني هوملف التعليم وهذا الملف يحتاج الي كثير من الوقت حتي تظهر نتائجه، مشيرا إلى إنشاء الشعبة الإسلامية لتكون

رافدا مستقبليا للازهري الذي يكون قادرا علي حمل راية المستقبل، كما بحث ملف التطوير المالي والاداري، مؤكدا حرصه جاهدا من اجل تحقيق العدالة والمساواة بين جميع العاملين بالأزهر ورفض التفرقة بينهم، متعهدا للجميع بزيادة المرتبات في شهر يوليو المقبل.

واستقبل شيخ الازهر صباح الاثنين، الدكتور خالد الحسن الأمين العام لمؤتمر نُصرة القُدس الشريف . تناول اللقاء أوجه أنشطة المؤتمر وكيفية زيادة التعاون بين مؤسسة الأزهر الشريف و المؤتمر و تم الاتفاق علي استمرار اللقاءات بين مسئولي الأزهر الشريف وممثلي المؤتمر لتأكيد دعم الأزهر الشريف لجميع أنشطة المؤتمر سواء في القاهرة أو خارجها.

أهم الاخبار