عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الزهار: لم نعبث بأمن مصر.. لأنها قوتنا


قال محمود الزهار وزير خارجية حكومة غزة والقيادي بحركة حماس: إن الفلسطينيين حريصون علي الأمن القومي المصري. وأعرب الزهار عن استيائه لخروج بعض التصريحات التي اتهمت فلسطينيين بتفجيرات كنيسة القديسين بالاسكندرية ليلة عيد الميلاد.

وأضاف الزهار خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده ظهر اليوم بمقر نقابة الصحفيين ونظمه محمد عبد القدوس رئيس لجنة الحريات بالنقابة وصلاح عبد المقصود وكيل النقابة ونقيب الصحفيين بالإنابة ضمن زيارته لمصر قائلا: "الحمد لله ان ظهر الحق ولابد ان يعلم الجميع اننا لم ولن نعبث بأمن مصر لأن قوة مصر هي قوة للقضية الفلسطينية خاصة بعد ثورة 25 يناير" معتبرا القضية الفلسطينية هي الرابحة من الثورة.

وأشاد الزهار بتحول موقف القاهرة مع تولي الحكومة المصرية الحالية، مضيفا: "بدأنا نجني ثمار الثورة بتحذير الوزير نبيل العربي للكيان الصهيوني من استمرار ممارساته تجاه الفلسطينيين الي جانب زيارة د.

عصام شرف للسودان.

وكشف الزهار عن عقده لعدة لقاءات اول امس مع قيادات المخابرات المصرية ولقاء اخر اليوم مع العربي، مشيرا الي استمرار بعض المعوقات في فتح معبر رفح.. "الرئة الوحيدة التي يتنفس منها الفلسطينيون الغذاء والدواء والعلاقات المتبادلة" وفق تعبيره.

وطالب الزهار بالافراج عن المعتقلين الفلسطينيين في مصر قائلا: "لا نطلب استثناءهم ولكن غالبيتهم تم اعتقالهم اثناء حكم النظام البائد".

واعلن الزهار عن مشاركة د. خليل الحية عضو المكتب السياسي لحماس في الحوار مع محمود عباس أبو مازن لإعلان إنهاء الانقسام وتحقيق المصالحة علي أرض الواقع.

شاهد الفيديو