رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مرسي يتفق علي زيادة الاستثمارات مع اليونان

مرسى مع رئيس اليونان
مرسى مع رئيس اليونان

التقى الرئيس محمد مرسي مساء اليوم بقصر الاتحادية بمصر الجديدة الرئيس اليوناني كارولوس بابولياس؛ لبحث سبل التعاون المشترك بين البلدين.

واتفق الرئيس محمد مرسي مع نظيره اليونانى خلال إلقاء  على ضرورة عدم التدخل العسكرى الخارجى فى سوريا.
وأشار الرئيس مرسي فى مؤتمر صحفى مشترك مع نظيره اليوناني عقب إنتهاء جلسة المباحثات الرسمية بينهما الليلة بقصر الاتحادية  إلى أنه تم الإتفاق خلال المباحثات على زيادة الإستثمارات اليونانية فى مصر لأكثر من خمسة مليارات دولار منوها بأن هناك شركات يونانية تعمل فى مصر.
وأكد الرئيس محمد مرسى أن العلاقات المصرية اليونانية قديمة ومتميزة، معربا عن تقدير مصر لموقف اليونان بالنسبة للقضية الفلسطينية وحقوق الفلسطينيين.
وقال مرسي إن المباحثات  تناولت العديد من الأمور وفى مقدمتها العلاقات الدبلوماسية والسياسية والشعبية بين البلدين إضافة إلى العلاقات التجارية والإستثمارية بين مصر واليونان.
وأعلن عن أن المباحثات تناولت أيضا القضية السورية والموقف فى سوريا، مؤكدا أن هناك إتفاقا بضرورة وقف الدماء فى سوريا وأن يحدث تغيير حقيقى فى الوضع هناك.

من جهته اكد الرئيس اليوناني على عميق تقديره للاستقبال الحافل الذي لقيه فى مصر هو والوفد المرافق له.

وقال بابولياس ان اليونان ومصر لهما مصالح مشتركة خاصة فى المجال الاقتصادي حيث العلاقات بين البلدين فى هذا المجال تكاملية وليست تنافسية .

واشار بابولياس الى أن الاستثمارات اليونانية فى مصر تصل الى 1.5 مليار يورو ومن المستهدف ان تتضاعف الى خمسة امثالها مؤكداً ان اليونان تحتل المرتبة الخامسة

من بين دول الاتحاد الاوروبي من حيث حجم الاستثمارات فى مصر .

وقال الرئيس اليوناني ان اكتشاف حقول الغاز الطبيعي فى شرق المتوسط تعد حادث جيو اقتصادي وجيوسياسي وان اليونان تولى اهمية خاصة للتوقيع على اتفاقية لتحديد نطقة اقتصادية خالصة –حرة-بين البلدين تعود بالفائدة عليهما.

وقال بابولياس انه وجه الدعوة للرئيس مرسي لزيارة اليونان موجها حديثه للرئيس مرسي انه سيكون سعيدا اذا قام بتلبيتها فرد الرئيس عليه مؤكدا تلبيتها واستعداده لزيارة اليونان فى اقرب فرصة .

من جانبه، أعلن الدكتور ياسر علي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس اليوناني منح الرئيس مرسى أعلى وسام تمنحه اليونان تقديرًا منه للرئيس المصري.

وقال على خلال مؤتمر صحفي مساء اليوم، إن الرئيس مرسي أكد على أهمية تفعيل العلاقات بين البلدين خاصة فى المجال الاقتصادي وتفعيل اللجان الوزارية المشتركة وتشكيل جمعية لرجال الاعمال من البلدين وتفعيل العلاقات العسكرية المشتركة ومن بينها تطهير الصحراء الغربية من الغام الحرب العالمية الثانية.