رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

القوى السياسية تحشد لمليونية "مصر مش عزبة"

الشارع السياسي

الخميس, 18 أكتوبر 2012 14:47
القوى السياسية تحشد لمليونية مصر مش عزبة
كتب- صلاح شرابي:

أعلنت أحزاب وقوى سياسية وحركات ثورية مشاركتها غدا الجمعة في مليونية "مصر مش عزبة..مصر لكل المصريين"، المقرر تنظيمها بميدان التحرير والمحافظات.

وتأتى المليونية للرد على الممارسات التي شهدها الميدان الجمعة الماضية في جمعة "كشف الحساب"، بعد إنتهاء الـ100يوم الأولى لحكم الرئيس مرسي، وإصابة المئات نتيجة الإشتباكات بين معارضي الرئيس وأعضاء جماعة الإخوان المسلمين.
وأعلنت القوى المشاركة في مظاهرات غدا، بمشاركة بعض النقابات المستقلة عن تحرك المسيرات بعد صلاة الجمعة من دوران شبرا ومسجد مصطفى محمود بالجيزة ومسجد السيدة زينب، ليلتقوا في تمام الـ3 عصراً بميدان التحرير للإعلان عن المطالب والتحرك إلي قصر عابدين ومقر مجلس الشوري.
وترفع مليونية غدا عدة مطالب أهمها "حل الجمعية التأسيسية للدستور ورفض المسودة الأولى له،

والتأكيد على وضع دستور يعبر عن كل المصريين، وتطهير مؤسسات الدولة من عناصر الفساد، والقصاص للشهداء من خلال إعادة محاكمات ثورية، ورفض سياسة الإقتراض الخارجي وسيطرة الإخوان على مفاصل الدولة، وتبني سياسة "الأخونة"، والإحتجاج على أحداث الجمعة الماضية وحق المواطنين في التظاهر السلمي.
وأصدر حزب التحالف الشعبى الاشتراكى بياناً أعلن مشاركته في مظاهرات اليوم جاء فيه، "النضال مستمر فى مواجهة القمع والعنف ولابد من إحداث تغيير جذرى فى سياسات الدولة"
فيما أعلن أعضاء حركة 6إبريل مشاركتهم وإستخدام كاميرات سرية خلال فعاليات المظاهرات، لتأمين المسيرات ورصد مثيرى الشغب والاعتداء على المتظاهرين السلميين، في
الوقت الذي دعت فيه حركة ثورة الغضب الثانية جموع المصريين للمشاركة فى التظاهرات.
وأصدر تحالف ثوار مصر بيانا أعلنوا فيه مشاركتهم في المليونية، داعياً جميع القوى الثورية والسياسية المشاركة في المليونية والالتزام بأخلاق الثورة وميدان التحرير وعدم التجاوز في حق جماعة الاخوان أو الرئيس محمد مرسي محذراً من توجيه السباب أو الهتافات المعادية التي تقلل من شأن من يطلقها أكثر مما تضيف له وللتظاهره.
وأكد التحالف أن مشاركته تأتي في إطار التقويم والتصحيح وإظهار الأخطاء التي يمكن إصلاحها إذا توفرت الإرادة، ولا تأتي من منطلق الكراهية التي أصابت البعض، وجعلت فلول النظام السابق ينتشرون ويظهرون بقوة.
ويشارك في مظاهرات الغد تحالف القوي الثورية، والجمعية الوطنية للتغيير، وأحزاب "المصريين الأحرار"، و"الدستور"، و"المصري الحر"، و"المصري الديمقراطي الإجتماعي"، وحركات "6أبريل-الجبهة الديمقراطية"، و"الإشتراكيون الثوريون"، و"اتحاد شباب ماسبيرو"، والإتحاد المصري للنقابات المستقلة، وإتحاد الفلاحين المصريين، إلى جانب العديد من القوى والأحزاب والحركات الثورية الأخرى.

أهم الاخبار