رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وفد بريطانى: إلغاء الديون المصرية وتحويلها للتعليم

الشارع السياسي

الخميس, 18 أكتوبر 2012 14:27
وفد بريطانى: إلغاء الديون المصرية وتحويلها للتعليم
المنصورة ــ محمد طاهر:

أكد وفد التعليم بالمملكة المتحدة أن بريطانيا تشن حملة لمساعدة دول العالم الثالث.

وأوضح في تصريح خاص لــ"بوابة الوفد" أنها قررت إلغاء فوائد الديون علي كل من مصر وفلسطين والصومال بغرض توجيه تلك الفوائد لصالح تطوير العملية التعليمية " بناء مدارس، وتزويدها بأدوات حديثة، وتطوير وتحديث للمناهج.. إلخ) .

وأجاب الوفد عن سؤال عن رأيهم في التعليم بالمدارس المصرية أثناء زيارتهم لمحافظة الدقهليلة ، انه علي الرغم مما تعانيه تلك المدارس من قلة المصادر المعلوماتية عند المصريين والتكدس للطلاب داخل الفصول إلا أن المصريين كالعادة مبدعون حقا واستغلوا هذا القليل ليبدعوا ولنري وجود أنشطة فعالة ومؤثرة في العملية التعليمية .

وأكدوا أن ثورة 25 يناير شاهدوها في عيون الطلاب وحماسهم في الأداء والاستقبال وما يحتاجه التعليم في مصر مزيد من الموارد المالية ليصبح من أقوي وأفضل دول العالم .

جاء ذلك في أمسية احتفالية لمديرية التربية والتعليم بالدقهلية

للوفد الانجليزي والذي أقيمت مساء أمس علي مسرح بالمدرسة التجريبية للغات بالمنصورة وشارك فيه طلاب المدرسة التجريبة للغات ومدرسة شجرة الدر الإعدادية للبنات بعروض فنية وشعبية وبحضور جمال عبد الناصر مدير عام أدارة الأنشطة و الخدمات بالمديرية وقيادات التربية والتعليم بالدقهلية.

وأشار جمال عبد الناصر الى أن زيارة وفد المملكة المتحدة يأتي في إطار لقاء التكامل والترابط الثقافي بين مدارس المملكة ومصر بالتنسيق مع المركز الثقافي البريطاني بالقاهرة حيث تم إعداد برنامج للزيارة لمدارس مختارة من قبل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية وهي مدرسة شجرة الدر الإعدادية للبنات بإدارة غرب المنصورة والمنصورة التجريبية للغات ( شرق المنصورة ) وخالد بن الوليد الابتدائية ( غرب المنصورة  ) والدلتا للغات ( بإدارة طلخا )ومدرسة سعد زيادة بقرية ميت الكرما

( بإدارة  طلخا ).

وأضاف أن الهدف من الزيارة هو رصد تقدم العملية التعليمية في البلدين من خلال الأنشطة الطلابية التي تتم تحت أشراف الوزارة  وأن هناك تبادل للزيارة حيث جاءت دعوة الوفد البريطاني المكون من بولينا ( Paulina) وكريستين ( Christie) لعد ثلاثة مدرسين تم تحديدهم بالفعل وهم عادل عبده مدرس الدراسات وعلي عيد مدرس الرياضيات وحنان الشهاوي مدرسة اللغة الإنجليزية وعدد من الطلاب المتميزين ترك تحديد أعدادهم للاشتراك في مشروع المدرسة الدولية علي مستوي العالم ..

وقد أشاد الوفد البريطاني بمعرض الأعمال اليدوية والفنية لمصر قبل وبعد الثورة وكذا الفريق الموسيقي بمدرسة شجرة الدر بقيادة دعاء أحمد عبد الرحمن مدرسة الموسيقي ..

هذا ويستمر زيارة وفد المملكة المتحدة لمدارس الدقهلية لمدة أربعة أيام حيث بدأ الوفد أولي الزيارات أول أمس الاثنين 15 أكتوبر الحالي بزيارة للدلتا للغات بطلخا ثم حضور حفل تكريم المواهب والمتفوقين علميا علي مستوي مدارس التربية والتعليم بالدقهلية والذي أقيم بقصر ثقافة المنصورة أعقبها زيارة أمس لمدرسة شجرة الدرالأعدادية للبنات وحضور أمسية احتفالية باللغات التجريبية بالمنصورة  وتستكمل الزيارة اليوم وغدا لمدارس خالد بن الوليد الابتدائية وميت الكرما ألإعدادية  ...

أهم الاخبار