رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

نوفمبر.. محاكمة قيادات الطيران أمام الجنايات

الشارع السياسي

الخميس, 18 أكتوبر 2012 13:52
نوفمبر.. محاكمة قيادات الطيران أمام الجناياتأحمد شفيق
كتبت مونيكا عياد:

قررت محكمة استئناف القاهرة برئاسة المستشار "سمير أبو المعاطي" تحديد جلسة 6 نوفمبر المقبل لبدء أولى جلسات محاكمة 5 من قيادات قطاع الطيران المدني.

وستتم محاكمة  المتهمين أمام الدائرة الخامسة بمحكمة جنايات شمال القاهرة برئاسة المستشار محمد عاصم بسيوني وعضوية كل من المستشارين هاني برهام وشريف حسن.
كما حددت جلسة 7 نوفمبر المقبل لبدء أولى جلسات محاكمة اثنين من قيادات قطاع الطيران المدنى فى قضية أخرى تتعلق بوقائع فساد ومخالفات مالية،

وذلك أمام ذات الدائرة.
كان قرار الاتهام الذي أعده المستشار هشام رءوف قاضي التحقيق المنتدب من وزير العدل في ختام التحقيقات، تضمن إحالة قيادات من وزارة الطيران المدنى بينهم احمد شفيق مرشح الرئاسة ووزير الطيران الأسبق.
ومحمد محمد حسن محمد (مستشار رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران) ومحمد سمير عبدالخالق رشاد (مستشار رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران سابقا) وأيمن
محمد أحمد المحمودى (مدير عام إدارة الشئون القانونية بالشركة القابضة لمصر للطيران) ومجدى محمد محمد راغب (رئيس قطاع التخطيط والمتابعة بالشركة القابضة لمصر للطيران - بالمعاش) وعاطف عبدالحميد مصطفى إبراهيم (رئيس مجلس إدارة شركة إيمى سال.

وكانت التحقيقات قد أشارت إلى أن المتهمين جميعا قاموا بالإضرار عمدا بأموال الجهة التي يعملون بها (الشركة القابضة لمصر للطيران) بأن حملوا تلك الجهة الخسائر المادية المقدرة بمبلغ 9 ملايين و669 ألفا و493 دولارا أمريكيا، من جراء قيام المتهمين الأربعة الأول بتقدير قيمة طائرتين بأقل من قيمتهما الفعلية وقيام المتهم الثالث ببيعها بناء على ذلك.

 

أهم الاخبار