رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أهالى المعتقلين بالسعودية يطالبون مرسى بالإفراج عن ذويهم

الشارع السياسي

الخميس, 18 أكتوبر 2012 13:35
أهالى المعتقلين بالسعودية يطالبون مرسى بالإفراج عن ذويهمد. محمد مرسى رئيس الجمهورية
كتب – سهيل وريور:

طالب اهالى المعتقلين بالسعودية الرئيس "محمد مرسى" بمخاطبة العاهل السعودى الملك عبدالله بن عبدالعزيز بإصدار قرار بالعفو عن ذويهم، مشيرين إلى ان معظم المصريين المعتقلين بالسعودية تم اعتقالهم قهراً وظلماً، فضلاً عن أنهم لا يحاكمون.

وقالت والد نجلا وفا المواطنة المصرية المحكوم عليها بالسجن 5 سنوات والجلد 500 جلدة بالسجون السعودية، إن السلطات السعودية عاودت جلد ابنتها الأسبوع الماضى، على الرغم من توقفها منذ شهر ونص.
مناشداً الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية بالتدخل، ومخاطبة خادم الحرمين

الشريفين الملك عبد الله عبد العزيز، لرفع الظلم عن ابنته.
وأضاف والد نجلا وفا خلال المؤتمر الصحفى الذى عقدته لجنة الحريات بنقابة الصحفيين، ظهر اليوم الخميس، أنه قام بإجراء اتصال هاتفى بالسفير المصرى بالسعودية، وأبلغه أنهم تفاجأوا بمعاودة جلد ابنته مرة أخرى.
مشيراً إلى أن الأميرة السعودية التى رفعت الدعوى ضدها قامت باستغلال نفوذها، لافتاً إلى أنه تم منع نجلته من تفويض محامى للدفاع
عنها لمدة 20 شهر من التحقيقات قائلاً "القاضى اللى حكم عليها كان مبرمج على دا".
وأوضح والد نجلا أن ابنته قضت 3 سنوات فى السجون السعودية، ظلماً، مشيراً إلى أن القضية المتهمة فيها ليست جنائية وكان من الممكن أن تحل بشكل آخر لأنها عبارة عن معاملات تجارية، موضحاً أنهم سيلجأون لرفع قضية من أوروبا على المملكة السعودية لكى تصل قضية نجلته لخادم الحرمين الشريفين.
ومن جانبها قالت والدة مصطفى أحمد البرادعى المعتقل بالسجون السعودية، منذ 3 سنوات، إن نجلها يقضى عقوبة بدون توجيه اي تهمة له، مطالبة الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية أن يتدخل لرفع الظلم عن نجلها.

أهم الاخبار