رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

في حلقة نقاشية عن مسودة الدستور بجامعة أسيوط

بالصور..البلتاجي: الإعلام صانع الأزمات

الشارع السياسي

الأربعاء, 17 أكتوبر 2012 20:32
بالصور..البلتاجي: الإعلام صانع الأزمات الدكتور محمد البلتاجي عضو اللجنة التأسيسية للدستور
أسيوط ـ محمد ممدوح :

اتهم الدكتور محمد البلتاجي عضو اللجنة التأسيسية للدستور الاعلام المصري بأنه صانع الأزمات بين الجمعية التأسيسية والشعب .

جاء ذلك خلال الحلقة النقاشية التي نظمتها جامعة أسيوط اليوم "الأربعاء" ؛ الذي عقد بالقاعة الثمانية تحت عنوان "الموضوعات الدستورية .. محل الإهتمام المجتمعى" وذلك بحضور الدكتور محمد البلتاجى ، والقس صفوت البياضى ، وعبد الفتاح خطاب نائب رئيس لجنة المقترحات باللجنة التأسيسية ، والدكتور مصطفى كمال رئيس الجامعة  ، والدكتور محمد سعد خليفة عميد كلية الحقوق .

و قال البلتاجي إن اللجنة التأسيسية تعمل تحت قصف إعلامي وقضائي حيث يصور الإعلام أشياء لاتحدث داخل اللجنة ويختلقون الأزمات مع بعض الجهات فتارة يقولون أننا

سوف لاننص فى الدستور على النيابة الإدارية وتارة هيئة قضايا الدولة وأخرى زواج القاصرات منتقداً اعتراضات المحكمة الدستورية .

وأضاف، حرصنا منذ اللحظة الأولى ألا يكتب الدستور 100 شخص فقط ولكن لابد أن يشارك الشعب المصري في كتابته لانه عقد اجتماعي ولايجوز تهميش فصيل على حساب أخر، مؤكدا على أن هذا اللقاء هو لمعرفة رأي المواطنين في المسودة الاولى للدستور ونقل مقترحاتهم.

وكشف البلتاجي على أن مثل هذه اللقاءات يتم الاعداد لها وتوزيع مسودة الدستور الاولية لكي نناقش ونشطب ونعدل داعيا كل مصري للمشاركة في

اخراج الصيغة النهائية للدستور.

وقال إن هناك من يريدون أن تلقي مصير الجمعية الحالية مصير الجمعية الأولى، إلا أنه أوضح أن المادة 60 الذى استفتى عليها الشعب فى 19 مارس، والتي أكدت على حق البرلمان المنتخب فى تكوين الجمعية التأسيسية فى وضع مشروع دستوري تقدمه الجمعية لرئيس الجمهورية لعرضه على الجمهور للاستفتاء عليه مؤكدا أنه لا انتماءات حزبية .

وتعرض البلتاجى لعدد من المواد التى يتضمنها الدستور الجديد منها التعليم المجانى طبقا لمعايير الجودة وذوى الإحتياجات الخاصة ومسئولية الدولة فى رعايتهم وأن هناك موادا رقابية تعطى للجهاز المركز للمحاسبات الحق فى الإشراف الكامل على نفقات الرئاسة بالإضافة إلى تفعيل دور الأجهزة الرقابية التى كانت يدها مشلولة فى النظام السابق مثل الجهاز المركزي للمحاسبات والأموال العامة والرقابة الإدارية حيث أعطى الدستور الجديد الحق لهذه الجهات لرفع تقارير الى جهات التحقيق .

أهم الاخبار