رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

البرعى لعبد الرحيم: اشرب مُر الإخوان

الشارع السياسي

الأربعاء, 17 أكتوبر 2012 18:29
البرعى لعبد الرحيم: اشرب مُر الإخواننجاد البرعى
كتبت – نرمين عِشرة:

علّق الناشط الحقوقى نجاد البرعى، رئيس المجموعة الاستشارية القانونية، على خبر إقالة الكاتب الصحفي جمال عبد الرحيم من رئاسة تحرير جريدة الجمهورية بأنه "قرار شرعي"، مشيرا إلى أنه من حق الجهة التى عينت أن تُقيل.

وأوضح البرعى – في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد" – أن جمال عبد الرحيم عليه تقبل الإقالة كما تقبل هدية الإخوان وأسرع عليهم وقدم سيرته الذاتية لمجلس الشورى للترشح للمنصب، ثم قبل تقييم لجنة الشورى، موجها له رسالة: "زى ما جريت على الإخوان.. اشرب مُر الإخوان".
واستنكر البرعى تصريحات جمال عبد الرحيم

بعدم مسئوليته عن الخبر المنشور على جريدة الجمهورية بشأن إحالة المشير محمد حسين طنطاوى، والفريق سامى عنان، رئيس أركان حرب القوات المسلحة السابق، لجهاز الكسب غير المشروع، قائلا "لما أنت مش مسئول.. أومال بتعمل إيه في رئاسة التحرير".
وأكد البرعى أن من أخطأ عليه بتحمل خطئه وقيام رئيس التحرير بالموافقة على نشر أخبار كاذبة هو خطأ عليه تحمل عواقبه.
واختلف معه حافظ أبو سعدة، رئيس المنظمة لمصرية لحقوق الإنسان، باستنكراه لإقالة جمال
عبد الرحيم من رئاسة تحرير الجمهورية لما نشرته الجريدة اليوم بشأن إحالة المشير محمد حسين طنطاوى الفريق سامى عنان رئيس أركان حرب القوات المسلحة السابق، لجهاز الكسب غير المشروع.
ووصف أبو سعدة – خلال تغريدته على حسابه الشخصى على تويتر – إقالته بأنها انتهاك لحقوق الإنسان، منددا بتلك العقوبة التى اعتبرها تأديبية وتمت دون تحقيق ودون نص معين للعقوبة.
وكان د.أحمد فهمى، رئيس مجلس الشورى ورئيس المجلس الأعلى للصحافة، أصدر قرارا بإقالة جمال عبد الرحيم من رئاس تحرير الجمهورية وتعيين محمد عبد العظيم البابلى للقيام بأعماله، وذلك بالرغم من إصدار المحكمة الدستورية العليا حكماً بعدم مسئولية رئيس التحرير عما ينشر، كما أكد عبدالرحيم أنه سينشر اعتذاراً فى العدد الأسبوعى للجمهورية.


 

أهم الاخبار