رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حماد يطالب بإلغاء نتيجة انتخابات "النور" الداخلية

يسري حماد
يسري حماد

طالب يسري حماد، القيادى بحزب النور، بإلغاء نتيجة انتخابات الحزب الداخلية التي أجريت في سبتمبر الماضي، كما طالب بإلغاء جميع القرارات الصادرة عن الهيئة العليا للحزب وبطلان ما يترتب عليها من آثار.

وأوضح في الدعوى رقم 92لسنة 67 ق ضد كل من رئيس الحزب ورئيس الهيئة العليا وأمين اللجنة المركزية الداخلية وأمين لجنة شئون الاحزاب أنه فوجئ باستحواذ فصيل واحد علي مجريات الأمور داخل الحزب مما أسفر عن قرارات لا تعبر إلا عن هذا الفصيل فقط وهو ما خالف قرارات رئيس الحزب بوقف الانتخابات وحل لجنة شئون العضوية .
كما أوضح أنه قد أهدر مبدأ أساسيا من مبادئ الاعلان الدستوري ألا وهو مبدأ تكافؤ الفرص بعد إتمام إجراء انتخابات لم يتم الاعلان عنها مسبقا من قبل اللجنة المركزية للحزب وفتح باب الترشح

يوم 23 سبتمبر وإجرائها 28 سبتمبر دون علم الحزب وكامل أعضائه.
وكشف حماد في الدعوى ان اجتماعات الهيئة العليا للحزب بدءًا من تأسيسه لم تراع الشفافية في اجتماعاتها ولم تقم باتباع الطريق القانوني في إبلاغ بعض أعضاء الهيئة العليا بموعد الاجتماعات مسبقا، الأمر الذي تسبب في عدم حضوره وتمخضت عنها قرارات غاية في الحساسية والخطورة .
وأكد حماد انه حاول التوجه الي الشيوخ في الحزب وعرض الأمر علي رئيس الحزب والإحالة اليها طبقا للائحة الداخلية إلا أنه لم يجد من يستجيب لطلبه.