رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

دراج: الحرية والعدالة سيرتقى بمكانة مصر

الشارع السياسي

الأربعاء, 17 أكتوبر 2012 13:47
دراج: الحرية والعدالة سيرتقى بمكانة مصرعمرو دراج
أ ش أ

أكد الدكتور عمرو دراج عضو المكتب التنفيذي بحزب الحرية والعدالة أمين عام الجمعية التأسيسية لوضع الدستور، تعهد حزبه بالارتقاء بمكانة مصر في جميع أنحاء العالم.

وقال دراج - في مقال له نشرته مجلة "فورين بوليسي" الأمريكية وأوردته على موقعها الالكتروني اليوم الأربعاء -: إن مصر تحت حكم الرئيس السابق حسني مبارك عانت من انحدار في دورها التاريخي على كل من الأصعدة العربية والإقليمية والدولية، وفقدت ريادتها الثقافية والدينية والسياسية.
وأفاد بأن برنامج حزب الحرية والعدالة يهدف إلى توضيح وتحديد المبادئ التي يضعها ويوظفها في سبيل استعادة مصر لمكانتها الصحيحة

والملائمة حول العالم، مشيرا إلى أن الحزب يعتقد بأنه من الضروري أن تستخدم مصر ميراثها وتراثها الجيو سياسي والتاريخي والثقافي والسياسي لاستعادة المكانة المميزة التي تستحقها.
ويؤمن الحزب - وفقا لعضو مكتبه التنفيذي - بأنه على الرغم من المسئولية الدستورية التي توضع على كاهل رئيس مصر، لتحديد ملامح سياسات البلاد الخارجية إلا أن هذه المسئولية يجب ألا تقتصر على شخص بعينه كما حصل طيلة عقود ماضية، مشيرا إلى أن الأسس الأخلاقية التي استندت
إليها ثورة 25 يناير تنص على حتمية إتاحة وخلق دور نشط لجميع مؤسسات الدولة، إلى جانب المكونات الاجتماعية في رسم ملامح وتنفيذ سياسة مصر الخارجية.
وشدد دراج على أهمية أن تعكس سياسة مصر الخارجية آراء العديد من الأحزاب السياسية والشركاء في الوطن وأن ينخرط كل مواطن مصري بشكل أو بآخر في تنفيذها على أرض الواقع، وأن ترقى هذه السياسات من أجل تحويل العالم إلى مكان أكثر ديمقراطية ورحمة وإنسانية ومساواة وترابطا.
وأوضح أن هذه الرؤية التي يتبناها حزب الحرية العدالة لشكل سياسات مصر الخارجية تستند في مقوماتها على قيم الدين الإسلامي وأسس الحضارة والتنوير المتأصلة في المبادىء التي قامت عليها ثورة 25 يناير، التي وضعت الحرية والعيش بكرامة والعدالة الاجتماعية في طليعة أولويات الوطن.

 

أهم الاخبار