عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الهلباوى يعلن تضامنه مع معتصمي الحزبية والمستقلة بالصحفيين

بوابة الوفد الإلكترونية

أعلن كمال الهلباوى القيادى السابق بجماعة الإخوان المسلمين، تضامنه مع صحفيي الجرائد الحزبية والمستقلة المعتصمين بنقاقة الصحفيين، وذلك لمطالبة المجلس الأعلى للصحافة بتنفيذ مطالبهم.

وأكد الهلباوى خلال مشاركته التضامنية مع صحفيي الصحف الحزبية والمستقلة فى المؤتمر الذى عقدوه اليوم بمقر النقابة العامة للصحفيين، على أن الصحفيين خط أحمر خصوصاً صحفيي الصحف التى عارضت وحاربت ضد النظام السابق، مضيفاً أن كل فئات مصر خط أحمر فالصحفيين خط أحمر والمعلميين و الأطباء باقى فئات الشعب المظلومة.
ولم يستطع الهلباوى تماسك نفسه من البكاء حينما قال أن مصر لا تستحق كل هذا الظلم التى تتعرض له هذه الأيام خصوصاً بعد الثورة التى ضحينا فيها بكل غالٍ ونفيس.
من جهتهم أعلن صحفيو الجرائد الحزبية والمستقلة، أنهم بصدد التصعيد خلال الدخول فى إضراب جماعى عن الطعام وتكثيف الفعاليات الاحتجاجية وفضح ممارسات مجلس

الشورى والأعلى للصحافة ومجلس نقابة الصحفيين من التسويف وتجاهل مطالبهم.
كما أكد المعتصمون من صحف "الأحرار – العربي الناصري – شعب مصر – الجيل – شباب مصر – الجمهوري الحر – الحقيقة – الأمة – الحقيقة – الوطني اليوم – الغد – وممثل الصحفيين بالجرائد المستقلة)"، على رفضهم التام لشق الصف وأنهم يخوضون نضالهم صفاً واحداً حتى تتحقق جميع مطالبهم والتى تتمثل فى : التوزيع على الصحف القومية، وصرف جميع رواتبهم النتأخرة منذ عدة سنوات، و تسوية العلاوات منذ تاريخ التعيين، و سداد التأمينات الاجتماعية.