رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

القوى الثورية: الإخوان جماعة فاشية

الشارع السياسي

الثلاثاء, 16 أكتوبر 2012 17:49
القوى الثورية: الإخوان جماعة فاشية
كتب - محمد المصرى:

وصف مصطفى الجندى، النائب البرلمانى السابق، جماعة الاخوان بأنها جماعة فاشية، تحاول رسم نفس السياسات التى اتبعتها من عهد عبد الناصر من خلال ميليشياتها العسكرية، منددا بتورط الاخوان فى أحداث الجمعة الماضية بميدان التحرير.

وانتقد د.عمرو حلمى، وزير الصحة السابق، حزب الحرية والعدالة بشأن التجاوز فى حق مؤسسة الرئاسة بشكل يهين مؤسسات الدولة الاخرى، مؤكدا أن حزب الحرية والعدالة لا يملك سوى الرئيس مرسى الذى من المعتبر ان يكون قد خرج من عباءة تنظيم الاخوان لكونه اصبح رئيسا لجموع المصريين.
وأضاف حلمى، خلال مؤتمر بعنوان "مصر مش

عزبة" للتيار الشعبى والذى عقد بمركز إعداد القادة، أن انتقاد الرئيس مرسى حق مشروع ومكتسب لدى القوى الثورية بعد الثورة، حتى لا نسمح بتحويل الرئيس مرسى إلى نصف إله.
وأكدت جميلة اسماعيل، عضو حزب الدستور، أنها ستشارك للتأكيد على رفض أو خطف المجال السياسى من قبل جماعة الاخوان، سواء باتخاذ قرارات تدين مؤسسة الرئاسة، أو عمل دستور لا يعبر عن المصريين.
وقال باسم كامل، عضو حزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى، أن مواد الدستور كلها
سيئة، لا تحمل أى رؤية للمستقبل المصرى التى أرادته الثورة، مشددا على ان القوى الثورية لم تجبر الرئيس مرسى على وعود المائة يوم، بل هو من وعد بنفسه، رغم علمه بصعوبة تحقيقها خلال المائة يوم.
وعلق كامل على تحقيقات جماعة الاخوان والحرية والعدالة فى أحداث الجمعة الماضية بقوله:"غير مرغوب أن القط يصنع القرار".
وطالب خالد عبد الحميد، عضو حزب التحالف الشعبى، أن دعوات نزول القوى الثورية الفترة القادمة لابد أن تكون واضحة، مشددا على رفضه بأن تتحول قوى النظام السابق أمثال شفيق والزند وعبد المجيد محمود الى ثوار.
وأضاف عبد الحميد أن جماعة الاخوان المسلمين مستمرة فى طبخ الدستور لكونها جماعة تحب الغرف المغلقة، مؤكدا أن القوى الثورية ستزيح تلك الجماعة من أمامها.

أهم الاخبار