عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

البدوي : مساحة للسودان بقناة المصرى



التقى الدكتور السيد البدوى رئيس حزب الوفد مساء اليوم الأحد وفدا من الحزب الاتحادى الديمقراطى السودانى برئاسة حاتم السر على عضو الهيئة القيادية للحزب و المرشح السابق لرئاسة الجمهورية بالسودان .

أكد "البدوى " على دور حزب الوفد التاريخى فى قضية وحدة مصر و السودان ، مشيراً إلى أن شعار" عاشت وحدة وادى النيل " من شعارات الوفد الشهيرة .

وأضاف أن ملايين السودانيين يعيشون فى مصر ويرتبطون بعلاقات مصاهرة مع المصريين, مؤكداً أن الشعب المصرى يحمل مشاعر حب و تقدير للشعب السودانى الشقيق.

و أشار رئيس الوفد إلى تخصيص جريدة الوفد صفحة عن السودان بعنوان الأشقاء, وتهتم بالشأن السودانى منذ عهد زعيم الوفد الراحل فؤاد باشا سراج الدين.

وقال رئيس الوفد: "إن قناة المصرى والناطقة بلسان حزب الوفد والمقرر إطلاقها خلال أيام سوف تخصص مساحة زمنية لتناول الشأن السودانى.

و من جانبها وجهت قيادات الحزب الاتحادى الديمقراطى التحية و التقدير إلى الدكتور السيد البدوى رئيس الوفد وإلى دور حزب الوفد و شبابه فى ثورة 25 يناير.

وقالوا"إن علاقة حزب الوفد بالسودان تاريخية خاصة أن آخر وزير مصرى لشئون السودان كان الراحل إبراهيم باشا فرج سكرتير عام الوفد السابق .

شددوا على عمق العلاقات التاريخية بين حزب الوفد و الحزب الاتحادى الديمقراطى السودانى, وأشاروا إلى أن الحزب قاد تيار وحدة وادى النيل عندما شرعت ثورة 1952 فى فصل مصر عن السودان وكافح من أجل استمرار هذه الوحدة لأنها من ثوابت الحزب .

وأكدت قيادات الحزب الاتحادى ان هذه الوحدة لن تتحقق إلا بإرادة القوى السياسية المصرية والسودانية, خاصة أن نجاح ثورة 25 يناير فى مصر أعطى الأمل لكافة الشعوب العربية فى مستقبل أفضل.

وطلبت قيادات "الاتحادى الديمقراطى "عقد مؤتمر مشترك مع حزب الوفد يستضيفه الأخير في مقره الرئيسي بالقاهرة, المؤتمر تحضره كافة الأحزاب والقوى السياسية فى مصر والسودان لبحث مستقبل العلاقات المصرية السودانية وكيفية توطيدها ووضعها فى مسارها الصحيح,

خاصة بعد ثورة 25 يناير .

كما طالبت قيادات الاتحادى الديمقراطي عقد اتفاق تعاون مع حزب الوفد ولقاءات بين شباب الحزبين و تقديم الدعم الإعلامى لقضية وحدة وادى النيل.

وافق د. السيد البدوى رئيس الوفد على عقد المؤتمر الذى دعت إليه قيادات الاتحادى الديمقراطى فى أقرب وقت, كما وافق على عقد لقاءات دورية بين شباب الحزبين لدعم وحدة وادى النيل من خلال صحيفة وبوابة الوفد وقناة المصرى التى ستنطلق خلال أيام وعقد اتفاق تعاون مشترك .

حضر اللقاء من قيادات الوفد الدكتورة كاميليا شكرى عضو الهيئة العليا لحزب الوفد ووزيرة التنمية الزراعية فى حكومة الظل الوفدية، وأيمن عبد العال عضو الهيئة العليا لحزب الوفد ، ومصطفى الجندى وزير الشئون الأفريقية فى حكومة الظل الوفدية، والسفير وحيد فوزى وزير الخارجية فى حكومة الظل الوفدية ، ومارجريت عازر مساعد رئيس الوفد.

كما حضراللقاء من قيادات الحزب الاتحادى الديمقراطى السودانى كل من : حاتم السرعلى عضو الهيئة القيادية العليا للحزب و مرشح الحزب السابق لرئاسة الجمهورية السودانية، وأحمد سعد عمر، والشيخ محمد على التوم ، وبابكر عبد الرحمن بابكر المحامى، وأعضاء الهيئة القيادية العليا للحزب، وميرغنى حسن مساعد عضو المكتب السياسى للحزب، وبكرى أحمد مكى عضو المكتب السياسى وأمين الشباب بالحزب.

شاهد الفيديو